مهلة إضافية 16 شهرا لمستفيدي منتجا "البناء الذاتي" و"أرض وقرض".. وهذا موعد بدء التقديم


الاربعاء 31 يوليو 2024 | 11:11 مساءً
برنامج سكني
برنامج سكني
جميلة الفالح

كشف برنامج سكني، عن موعد بدء تقديم طلب مهلة صرف الدفعات المتبقية لـ البناء الذاتي وأرض وقرض.

وأكدت أنه سيتم إتاحة مهلة لصرف الدفعات المتبقية لمستفيدين منتج البناء الذاتي ومنتج أرض وقرض، ويمكن تقديم الطلب عبر موقع صندوق التنمية العقاري بدءًا من تاريخ 4 أغسطس.

ووجه وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد بن عبدالله الحقيل، بمنح مهلة إضافية تصل إلى 16 شهرًا لمستفيدي منتج “البناء الذاتي” و”أرض وقرض” ممن تجاوزوا المدة النظامية 36 شهرًا ولم يكملوا مراحل بناء منازلهم لتمكينهم من صرف الدفعات التمويلية من الجهات التمويلية المعتمدة.

استقبال الطلبات

وبين صندوق التنمية العقارية، أن استقبال طلبات المستفيدين تبدأ اعتبارًا من الأحد المقبل الموافق 4 أغسطس من خلال خدمة صرف الدفعات التمويلية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، داعيًا المستفيدين إلى إتمام مراحل بناء منازلهم وفق المهلة الجديدة وتحديث مراحل البناء عند تقديم وصرف الدفعات التمويلية بهدف استمرار الدعم السكني.

المهلة الإضافية

وأوضح الصندوق العقاري، أن المهلة الإضافية تأتي في إطار حرص الوزير وبرنامج الإسكان والصندوق العقاري لتمكين المستفيدين من منتج البناء الذاتي ومنتج “أرض وقرض” من إنجاز مراحل البناء لمساكنهم، مشيرًا إلى أن المهلة الممنوحة للمستفيدين تتراوح ما بين 4 أشهر وتصل إلى 16 شهرًا حسب مراحل إنجاز بناء المستفيد لمنزله.

يذكر أن لائحة الدعم السكني إضافة إلى العقود مع الجهات التمويلية، أكدت أن يلتزم مستفيدي منتج البناء الذاتي وأرض وقرض عند توقيع العقد التمويلي بالبدء في مراحل البناء خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ الدعم السكني، وإكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات.

اقرأ أيضا