نقل خدمات العمالة المنزلية 1446 التكلفة والإجراءات عبر منصة مساند


الاربعاء 31 يوليو 2024 | 04:33 مساءً
مساند
مساند
مبارك الخالدي

في المملكة العربية السعودية، تُعتبر منصة مساند من أهم المنصات الإلكترونية التي تسهل إجراءات الاستقدام ونقل خدمات العمالة المنزلية، تُقدم مساند خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية من صاحب عمل إلى آخر، مُبينة تكلفة هذه العملية والخطوات المطلوبة لإتمامها، في هذا التقرير، سيستعرض السعودي اليوم تفاصيل تكلفة نقل خدمات العمالة المنزلية والخطوات اللازمة لذلك، مع التركيز على التسهيلات المقدمة لذوي الإعاقة.

تكلفة نقل خدمات العمالة المنزلية

🟣 تشير منصة مساند إلى أن تكلفة نقل خدمات العمالة المنزلية تتحدد بناءً على عدة عوامل، تشمل جنسية العامل والمهنة المطلوبة، يتم احتساب هذه التكلفة من خلال صاحب العمل الحالي الذي يرغب في نقل خدمات العامل المكفول إلى صاحب عمل جديد، ويُحدد حد أقصى للتكلفة بناءً على متوسط تكاليف الاستقدام المُعتمدة في المملكة.

🟣 تُعد عملية نقل خدمات العمالة المنزلية ذات أهمية كبيرة، حيث تسهل على أصحاب العمل الحصول على خدمات العمالة المنزلية دون الحاجة إلى استقدام عمال جدد من الخارج، مما يوفر الوقت والمال، ويُمكن للأفراد من ذوي الإعاقة الاستفادة من هذه الخدمة عبر التعاقد الإلكتروني من خلال حساباتهم المُفعلة على منصة أبشر، أو عبر زيارة مكاتب الاستقدام لخدمة التعاقد المكتبي في حال عدم توفر حساب في منصة أبشر.

خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية

🟣 تتطلب عملية نقل خدمات العمالة المنزلية عبر منصة مساند اتباع مجموعة من الخطوات المُنظمة، والتي تسهم في ضمان سهولة وسرعة إتمام العملية، الخطوات تتضمن ما يلي:

🟢 تقديم طلب نقل الخدمات: يبدأ صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل خدمات العامل المنزلي عبر منصة مساند: من هنا

🟢 ملء بيانات العامل: يتم إدخال بيانات العامل المنزلي وبيانات صاحب العمل الجديد الذي سيستلم خدمات العامل.

🟢 موافقة العامل: يتلقى العامل أو العاملة المنزلي(ة) الطلب، ويجب عليه/عليها الموافقة على نقل الخدمات إلى صاحب العمل الجديد.

🟢 موافقة صاحب العمل الجديد: بعد موافقة العامل، ينتقل الطلب إلى صاحب العمل الجديد الذي يجب عليه الموافقة على استلام خدمات العامل وسداد رسوم النقل.

🟢 توثيق الموافقة إلكترونيًا: يتم توثيق الموافقة على نقل الخدمات إلكترونيًا عبر منصة مساند، مما يضمن سهولة التتبع والمصداقية.

تسهيلات لذوي الإعاقة

🟣 تشدد منصة مساند على تقديم تسهيلات للأفراد من ذوي الإعاقة، حيث يمكنهم الاستفادة من خدمات التعاقد الإلكتروني عبر حساباتهم المُفعلة على منصة أبشر، في حال عدم توفر حساب في منصة أبشر، يمكن لذوي الإعاقة زيارة مكاتب الاستقدام لإتمام الإجراءات بشكل مباشر من خلال خدمة التعاقد المكتبي، تُساهم هذه التسهيلات في ضمان حصول ذوي الإعاقة على الدعم اللازم لنقل خدمات العمالة المنزلية بسهولة ويسر.

منصة مساند

🟣 تُعتبر منصة مساند من الأدوات الحيوية التي تُسهم في تنظيم سوق العمل السعودي، حيث تُسهل إجراءات استقدام ونقل خدمات العمالة المنزلية، تُساهم المنصة في تحسين تجربة أصحاب العمل والعاملين على حد سواء، من خلال توفير نظام إلكتروني مُتكامل يضمن الشفافية والمصداقية في التعاملات، كما تُسهم مساند في تعزيز الاستقرار الأسري من خلال تسهيل الحصول على خدمات العمالة المنزلية بطريقة منظمة وفعالة.

🟣 نقل خدمات العمالة المنزلية عبر منصة مساند يوفر العديد من المزايا لأصحاب العمل والعاملين على حد سواء، بتقديم خدمة شاملة تتضمن تحديد التكلفة وإجراءات النقل، تسهم المنصة في تسهيل العملية وضمان شفافية التعاملات، ومع التركيز على تقديم تسهيلات لذوي الإعاقة، تؤكد مساند على التزامها بتوفير خدمات متكاملة تتناسب مع احتياجات جميع المستخدمين في المملكة العربية السعودية.

✍️ ستحب قراءة:

كيفية تعديل مستند تأشيرة زيارة وإقامة للمقيمين وتعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول schools.madrasati.sa منصة تعليمية سعودية

طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي.. تعرف على الخطوات

كيفية الاستعلام عن معاملة سجين برقم الهوية وطريقة طلب تصريح زيارة مسجون

طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب من منصة التأشيرات.. إليك الرابط والخطوات

اقرأ أيضا