وزير البلديات والإسكان يوجه بتمديد مهلة صرف الدفعات لمستفيدي "البناء الذاتي" و"أرض وقرض"


الاربعاء 31 يوليو 2024 | 01:20 مساءً
معالي وزير البلديات والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل
معالي وزير البلديات والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل
عبد الله الشهري

وجه معالي وزير البلديات والإسكان، الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، بمنح مهلة إضافية تصل إلى 16 شهراً لمستفيدي منتج 'البناء الذاتي' و'أرض وقرض' الذين تجاوزوا المدة النظامية البالغة 36 شهراً دون إكمال مراحل بناء منازلهم. تهدف هذه الخطوة إلى تمكينهم من صرف الدفعات التمويلية من الجهات التمويلية المعتمدة.

تفاصيل المهلة الإضافية

أوضح صندوق التنمية العقارية أن استقبال طلبات المستفيدين سيبدأ اعتباراً من الأحد المقبل، 4 أغسطس، من خلال خدمة صرف الدفعات التمويلية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق. دعا الصندوق المستفيدين إلى إتمام مراحل بناء منازلهم وفقاً للمهلة الجديدة، وتحديث مراحل البناء عند تقديم وصرف الدفعات التمويلية لضمان استمرار الدعم السكني.

 أهداف التمديد

تأتي المهلة الإضافية في إطار حرص معالي الوزير وبرنامج الإسكان والصندوق العقاري على تمكين المستفيدين من إنجاز مراحل البناء لمساكنهم، مع تأكيد أن المهلة الممنوحة تتراوح بين 4 أشهر إلى 16 شهراً، بناءً على مراحل تقدم البناء لكل مستفيد.

الالتزامات والشروط

تشير لائحة الدعم السكني والعقود مع الجهات التمويلية إلى أن مستفيدي منتج البناء الذاتي وأرض وقرض ملزمون بالبدء في مراحل البناء خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ الحصول على الدعم السكني، وإكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات.

اقرأ أيضا