بقيادة شروق بارتنرز.. شركة"Intel matix" تحصل على جولة تمولية بقيمة 20مليون دولار


الثلاثاء 30 يوليو 2024 | 05:14 مساءً
 شركةIntel matix  تحصل على جولة تمولية بقيمة 20مليون دولار
شركةIntel matix تحصل على جولة تمولية بقيمة 20مليون دولار
بدر القحطاني

أعلنت شركة"Intel matix"  السعودية عن حصولها على  جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار   بقيادة شروق بارتنرز، وبمشاركة الشركة السعودية للاستثمار الجريء “SVC”، وSTV، وشركة العليان المالية، ومجموعة سلطان القابضة، وزين فينتشرز، وصندوق رؤى للنمو.

اقرأيضا:بالفيديو.. شاهد هاتف Nio Phone 2 يساعد مستخدمي سيارات Nio الكهربائية بفضل تقنياته المميزة "تفاصيل"

 خلفية تقنية أو الذكاء الاصطناعي

وكانت قد أطلقت Intel matix'منصة إيديكس' التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لدعم القرارات في المؤسسات المتوسطة والكبيرة دون الحاجة إلى أن يكون لدى مستخدميها أي خلفية تقنية أو الذكاء الاصطناعي.

ايرادات شركة "Intel matix"

وخلال برنامج تجريبي تم اختبار المنصة في قطاع الأغذية والمشروبات وساعدت التقنية بالتنبؤ بالطلب بنسبة 15%، وانخفضت تكاليف الهدر بنسبة 75%، وتمكنت المنصة من التنبؤ بالإيرادات لمواقع الفروع الجديدة بدقة تزيد عن 80%.

قادت هذه الجولة شروق بارتنرز الاستثمارية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، بالتعاون مع الشركة السعودية للاستثمار الجريء svc، وصندوق STV وشركة العليان للتمويل في ما وصفته بأنه أكبر استثمار من الفئة A لشركة ذكاء اصطناعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

دعم مبادلة لشركة "Intel matix" في جولة تمويلية

وتأتي هذه الجولة مدعومة أيضاً من قبل شركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي وشركة 'إيه دي كيو-ADQ'بالإضافة إلى Korean Venture Investment Corp، وبهذا الاستثمار يصبح مجموع الاستثمار الجريء في شركات الذكاء الاصطناعي بالمنطقة نحو 165 مليون دولار منذ بداية العام، وذلك بحسب أرقام منصة الموجز الرقمي.

اقرأ أيضا