خطوات تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن الدفعة 81 لشهر أغسطس 2024 عبر الموقع الرسمي للبرنامج


الثلاثاء 30 يوليو 2024 | 03:02 مساءً
الاعتراض علي أهلية حساب المواطن
الاعتراض علي أهلية حساب المواطن
بدر القحطاني

الاعتراض على أهلية حساب المواطن، يتسأل عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن كيفية تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن، وذلك بعدما تم الإعلان عن نتائج الأهلية وكم مدة التي يتخذها دراسة طلب الاعتراض. 

أهلية حساب المواطن

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن الدفعة 81 لشهر أغسطس 2024، وما هي شروط الأهلية للحصول على دعم البرنامج وما هي الأسباب الشائعة وراء رفض اهلية المواطن.

الاعتراض على أهلية حساب المواطن

يستطيع المواطن الذي يريد تقديم طلب اعتراض على نتائج أهلية برنامج حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولا تقوم بالدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي من هنا، وبعد ذلك تسجيل الدخول من خلال البيانات الشخصية،

ثم إدخال رمز التحقق، والضغط على زر نتيجة دراسة الأهلية، ثم النقر على خانة الاعتراض على حساب المواطن، وبعد ذلك أدخل البيانات المطلوبة وسبب الاعتراض، وإرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة وأخيرا

الضغط على زر تقديم الطلب.

شروط الحصول على أهلية حساب المواطن

لابد من توافر مجموعة من الشروط في الأفراد للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

يجب ألا يقل عمر المتقدمين على 18 عام، والشرط الأساسي هو حصول المتقدمين على الجنسية السعودية.

كما أنه من الضروري امتلاك المتقدم لحساب بنكي بأحد البنوك، على أن يكون الحساب ساري، ولابد من إقامة المتقدم إقامة مستمرة داخل المملكة العربية السعودية.

من الضروري أن تكون كافة البيانات المدخلة صحيحة، كما يجب ألا يكون المتقدم متهم بأي جريمة من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.

طريقة تقديم اعتراض على عدم الأهلية

يوفر برنامج حساب المواطن خدمات إلكترونية تمكن المستفيدين من حل المشاكل المتعلقة بعدم قبول الأهلية، من خلال زر الاعتراض، يطلب من المستخدمين معالجة المشكلة وفقا للسبب المذكور وإرفاق المستندات المطلوبة، ثم الانتظار حتى الدورة التالية لمراجعة الأهلية.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 81 لشهر أغسطس

أكد برنامج حساب المواطن أن موعد صرف الدعم الشهري هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، مع إمكانية التأخير في حالة تزامن هذا اليوم مع عطلة حكومية أو أسبوعية، حيث سوف يتم تأجيل الصرف إلى اليوم التالي، وبناء على ذلك، من المقرر صرف دعم دفعة شهر أغسطس يوم الأحد الموافق 11 من الشهر.

اقرأ أيضا