عاجل.. استطلاع للرأي الأمريكي يفجر مفاجأة ويظهر 7 نقاط تفصل هاريس عن ترامب


الاثنين 29 يوليو 2024 | 11:05 مساءً
كامالا هاريس ودونالد ترامب
كامالا هاريس ودونالد ترامب
جميلة الفالح

فجر استطلاع للرأي أجرته شبكة 'إيه بي سي نيوز' بالتعاون مع مؤسسة إيبسوت أمس الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل حول شعبية نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي.

حيث كشف الاستطلاع ارتفاع شعبية هاريس، بين الناخبين خلال أسبوع منذ إعلان ترشحها عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، في حين تراجعت شعبية المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، مع اشتداد المنافسة بينهما عقب انسحاب بايدن. 

ارتفاع نسبة تأييد هاريس

وأظهر الاستطلاع، الذي شمل 1200 شخص بالغ، ارتفاع شعبية هاريس من نسبة 35% إلى 43%، في حين تراجعت شعبية ترامب من 40% إلى 36% مقارنة بنتائج استطلاع الأسبوع السابق التي جاءت بعد وقت قصير من محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

انخفاض شعبية ترامب في الشارع الأمريكي

ومن ناحية أخرى، انخفض معدل عدم التأييد لهاريس بأربع نقاط، من 46% إلى 42%، ما يعكس ازدياد رؤية الأميركيين الإيجابية للمرشحة الديمقراطية، في حين ارتفع معدل عدم تأييد ترامب قليلًا من 51% إلى 52%.

وأعرب نحو 48% من الذين شملهم الاستطلاع عن حماسهم الشديد إذا فازت هاريس بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة مقابل 39% لترشيح الحزب الجمهوري لترامب.

اقرأ أيضا