"دبليو كابيتال" تتوقع بيع أكثر من 65 ألف وحدة في دبي خلال العام المقبل


الاثنين 29 يوليو 2024 | 04:36 مساءً
 دبليو كابيتال  تتوقع بيع أكثر من 65 ألف وحدة في دبي خلال العام المقبل
دبليو كابيتال تتوقع بيع أكثر من 65 ألف وحدة في دبي خلال العام المقبل
بندر الزهراني

توقع تقرير صادر عن "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، تسليم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية في سوق دبي العقارية في النصف الثاني من عام 2024، مع تسارع تنفيذ الشركات العقارية للمشاريع قيد التطوير.

اقرأ ايضا:آخر تحديث .. سعر سهم شركة رتال اليوم الإثنين 29 يوليو 2024 في البورصة

 توقعات سوق دبي العقارية للنصف الثاني من العام 2024

وأفادت 'دبليو كابيتال' في تقرير توقعات سوق دبي العقارية للنصف الثاني من العام 2024، بأن التسليمات المرتقبة للمشاريع العقارية في دبي سترتفع في النصف الثاني من العام من مستويات أكثر من 17 ألف وحدة، مما سيرفع إجمالي الوحدات إلى ما يقارب 48 ألف وحدة خلال العام ككل، بما يتوافق مع التوقعات بشأن التسليمات الجديدة.

وأشار التقرير إلى أن السوق لا تزال تشهد حالة من عدم التوازن بارتفاع الطلب عن المعروض، فيما تشير التقديرات إلى تحقيق التوازن في السنوات القليلة القادمة.

تسليم أكثر من 65 ألف وحدة في دبي

ورصد التقرير أن العام المقبل قد يشهد تسليم أكثر من 65 ألف وحدة، بينما تتجاوز التسليمات 70 ألف وحدة بالعام 2026.

وتعليقًا على التقرير، قال وليد الزرعوني رئيس شركة 'دبليو كابيتال' إن قطاع العقارات على المخطط في دبي يحافظ على زخم السوق العقارية، حيث إن المستثمرين يفضلون شراء العقارات على المخطط بدلًا من المشاريع العقارية الجاهزة، للاستفادة من عوائد الاستثمار في مثل هذه العقارات، والتي من الممكن أن تصل إلى 10% بناءً على الموقع وجودة البناء والمرافق الموجودة.

وبيَّن الزرعوني أن مسار نمو سوق العقارات في دبي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024 يعد مذهلًا، متوقعًا أن يواصل هذا الأداء في النصف الثاني من العام.

المبيعات العقارية في دبي

يذكرأن 2023 كان عاما استثنائيا على جميع المستويات للقطاع العقاري في دبي مع تجاوز المبيعات نحو 400 مليار درهم للمرة الأولى في تاريخ السوق العقارية في الإمارة.

اقرأ أيضا