"وزارة التجارة": 6 إجراءات لسحب المنتج المغشوش من الأسواق ومهلة للمخالف لمدة 15 يوم


الاثنين 29 يوليو 2024 | 02:00 مساءً
وزارة التجارة إجراءات سحب المنتج المغشوش
وزارة التجارة إجراءات سحب المنتج المغشوش
ريم العتيبى

قالت وزارة التجارة، إن سحب المنتجات المغشوشة يتم وفق 6 إجراءات أساسية، لضمان سلامة المستهلكين والتصدى لأى محاولة للغش أو التحايل على اللوائح والقوانين المنظمة لقواعد السلامة المعمول بها داخل المملكة.

سحب المنتج المغشوش

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها على منصة أكس، أن إجراءات سحب المنتج المغشوش تبدأ بإلزام المنتج أو المستورد أو الموزع أو البائع بسحب المنتج المغشوش على نفقته فور علمه أو إعلانه أو إبلاغه بالمخالفة أو عند تحرير محضر بضبطها أو إبلاغ أحد العاملين لديه.

وتابعت: يلتزم المخالف بنشر إعلان على نفقته عن سحب المنتج المغشوش خلال مدة لا تتجاوز أسبوع من اكتشاف المخالفة أوإبلاغه بها فى صحيفتين يوميتين، وتقوم الوزارة والجهات المختصة بنشرإعلان سحب المنتج المغشوش فى وسائل الإعلام وفى مواقعها الإلكترونية.

إجراءات سحب المنتجات المغشوشة

وفى خطوة لاحقة، أوضحت الوزارة، أن المخالف يلتزم بإبلاغ جهة الضبط المختصة بالكميات التى تم سحبها والتحفظ عليها أولًا بأول، كما يلتزم المخالف بسحب المنتج المغشوش من الأسواق فى مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ اكتشاف الغش أو إبلاغه بذلك، ويتم التصرف فى المنتج المغشوش الذى تم سحبه وفقًا للإجراءات المنصوص عليها فى المادة الخامسة عشر من اللائحة.

اقرأ أيضا