السعودية وكوريا.. علاقة تاريخية وشراكة اقتصادية


الاثنين 29 يوليو 2024 | 01:00 مساءً
العلاقة السعودية الكوريا
العلاقة السعودية الكوريا
عبد الله الشهري

يقوم وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، وبمشاركة وفد من القطاعين الحكومي والخاص، بزيارة إلى سيؤول في الفترة من 29 إلى 31 يوليو/تموز الجاري، بهدف تعزيز الشراكة التجارية بين السعودية وكوريا الجنوبية.

تعزيز الشراكة التجارية مع كوريا الجنوبية

وكشفت وزارة التجارة السعودية اليوم الاثنين، أن الوفد سيشمل 10 جهات حكومية و55 قياديًا من قطاع الأعمال وكبرى الشركات الوطنية. وتأتي الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستكشاف الفرص الواعدة.

تشمل الزيارة عقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين كوريين، والمشاركة في ملتقى الأعمال السعودي – الكوري، بالإضافة إلى تسهيل الأعمال الاقتصادية بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري.

وأشارت وزارة التجارة إلى أن العلاقات السعودية الكورية تاريخية، وأن هناك شراكة اقتصادية قوية بين البلدين. وأوضحت أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وكوريا الجنوبية بلغ 554 مليار ريال سعودي (147.73 مليار دولار) في آخر خمس سنوات. وفي عام 2023، بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوريا الجنوبية 129.8 مليار ريال سعودي (34.61 مليار دولار)، فيما بلغت صادرات المملكة غير النفطية إلى كوريا الجنوبية 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار)، مما يجعل المملكة في المرتبة السابعة ضمن قائمة الشركاء التجاريين لكوريا الجنوبية.

العلاقة السعودية الكورياالعلاقة السعودية الكوريا

اقرأ أيضا