"سهلناها عليك".. مبادرة جديدة لحصر المباني المستهدفة لإصدار شهادة الامتثال بالمنطقة الشرقية


الاحد 28 يوليو 2024 | 03:53 مساءً
إصدار شهادة امتثال مباني
إصدار شهادة امتثال مباني
واس

بدأ اليوم الأحد، سريان مبادرة'سهلناها عليك' والتي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية بهدف حث المواطنين على إصدار شهادة امتثال المبانى وذلك قبل انتهاء الفترة التصحيحية بتاريخ ١٦ أغسطس ٢٠٢٤ م، والتي ستصبح إلزامية في مدن ومحافظات المنطقة.

شهادة امتثال المبانى

تأتي المبادرة امتثالًا لمبادرات وزارة البلديات والإسكان، للإسهام بشكل فاعل في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، ورفع مستوى جودة الحياة بمختلف الأحياء بالمدن والمحافظات بالمنطقة.

مبادرة سهلناها عليك

 بدأت المرحلة الأولى من المبادرة بحصر جميع المباني المستهدفة لإصدار الشهادة حيث تم التواصل مع ملاك العقار وشرح إلزامية إصدار الشهادة والمعالجات اللازمة للتشوهات في العقار، وتحديد موعد للخروج على المبنى الممتثل وتقديم الخدمة فوراً للمستفيد لإصدار شهادة الامتثال.

وتهدف شهادة الامتثال إلى معالجة (19) عنصراً من عناصر التشوه البصري التي قد تحتوي المباني القائمة عليها، مضيفة إلى أن المبادرة، التي تنفذها بلدية بقيق تشمل الطرق المستهدفة وهي، طريق الملك عبد العزيز، وطريق الخليفة أبو بكر رضي الله عنه، وشارع الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وشارع الملك فيصل، وشارع الأمير نايف، إضافة الى شارع القطيف، وجدة، والطائف، والمنتزه.

اقرأ أيضا