مصرع وفقدان 4 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة شمال شرق اليابان


ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية إن إتش كيه اليوم أن الأحوال الجوية القاسية التي تشهدها المنطقة تسببت في هطول الأمطار بمعدلات غير مسبوقة

الجمعة 26 يوليو 2024 | 11:57 صباحاً
عطية الزهراني

لقي شخص مصرعه فيما لا يزال 3 أشخاص في عداد المفقودين، جراء الفيضانات الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار في منطقة توهوكو بشمال شرق اليابان.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية إن إتش كيه اليوم أن الأحوال الجوية القاسية التي تشهدها المنطقة تسببت في هطول الأمطار بمعدلات غير مسبوقة، إذ شهدت محافظة ياماجاتا هطول ما يقرب من 400 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة حتى صباح اليوم، علاوة على فيضان أربعة أنهار في محافظتي ياماجاتا وأكيتا.

وأفادت السلطات اليابانية بأن مخاطر وقوع فيضانات لا تزال مرتفعة للغاية في الروافد الدنيا لنهر موجامي بمحافظة ياماجاتا، مشيرة إلى أن أكثر من 2300 شخص اضطروا صباح اليوم للنزوح والانتقال للعيش في مراكز إجلاء مؤقتة. كما أثرت الأمطار على حركة القطارات، حيث من المقرر أن يتم تعليق الخدمات بشكل جزئي على خط سكة حديد ياماجاتا شينكانسن فائق السرعة بين محطتي ياجاماتا وشينجو، التي كانت قد تم تعليقها أمس لبعض الوقت. وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد حذرت - في وقت سابق اليوم - من أن مخاطر فيضان الأنهار ووقوع انهيارات أرضية بسبب الأمطار في منطقة توهوكو لا تزال شديدة الارتفاع، ودعت المواطنين إلى توخي الحذر.

اقرأ أيضا