بالصور..جولات مكثفة لـ"أمانة الشرقية"على المنشآت الصحية والتجارية وهذه أبرز المخالفات


الخميس 25 يوليو 2024 | 01:57 مساءً
بالصور..جولات مكثفة لأمانة الشرقية على المنشآت الصحية والتجارية
بالصور..جولات مكثفة لأمانة الشرقية على المنشآت الصحية والتجارية
واس

توصل الأمانات المختلفة في المملكة جهودها المستمرة للرقابة على الأسواق والمنشآت الصحية ونفّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال النصف الأول للعام الميلادي الجاري، 3447 زيارة للمنشآت الصحية والتجارية في حاضرة الدمام.

اقرأ ايضا:عاجل.. الأمن البيئي يضبط مخالف بيئي في المنطقة الشرقية ويكشف عن العقوبة المنتظرة بحقه "غرامة مالية ضخمة" تفاصيل

تطبيق الإجراءات اللازمة لتحقيق بيئة صحية سليمة

أمانة الشرقية عتواصل جولاتها الرقابية على المنشآت الصحية والتجاريةأمانة الشرقية عتواصل جولاتها الرقابية على المنشآت الصحية والتجارية

وأوضحت أمانة الشرقية، أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتطبيق الإجراءات اللازمة لتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة في كافة المنشآت الصحية، والحرص على المتابعة المستمرة لكافة المحال التي تقدم الأغذية من أجل صحة وسلامة روادها.

 تكثيف جوالاتها الرقابية على كافة المنشآت الغذائية

وأفادت الأمانة، أنه جرى في الفترة نفسها إصدار (5787) شهادة صحية، وتأهيل وتدريب (9266) متدرباً بمركز تثقيف العاملين، مؤكدةً استمرارها في تكثيف جوالاتها الرقابية، على كافة المنشآت الغذائية، للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية والتجارية، واللوائح التي تخضع تحت إشراف القطاع البلدي في تطبيق المعايير الصحة والسلامة ارتقاءً بجودة الخدمات البلدية المقدمة، حرصا على سلامة الغذاء، وتعزيز ورفع مستوى الامتثال.

المخالفات التي رصدتها أمانة الشرقية

وأبانت أن المخالفات شملت العاملين من خلال :

-عدم وجود شهادات صحية

 -تدني مستوى النظافة الشخصية للعاملين

 -عدم لبس القفازات

-عدم ارتداء الزي للعمال

 -عدم تغطية الرأس

- المخالفات التي تتعلق بالمنشأة

-عدم تجديد الرخصة

-تداول المواد الغذائية بشكل غير صحيح

 -مخالفات التنظيف والطهي

-تدني مستوى النظافة العامة للمنشأة.

طرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية 

ودعت أمانة المنطقة الشرقية بكافة أصحاب المنشآت الصحية والتجارية بالالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة، وإصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على السلامة لبيئة صحية وآمنة، والتعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

بالصور..جولات مكثفة لأمانة الشرقية على المنشآت الصحية والتجارية
أمانة الشرقية عتواصل جولاتها الرقابية على المنشآت الصحية والتجارية

اقرأ أيضا