إطلاق الموقع الإلكترونى للمؤتمر الدولى للتوائم الملتصقة بمشاركة خبراء عالميين


الاربعاء 24 يوليو 2024 | 12:32 مساءً
مركز الملك سلمان للإغاثة
مركز الملك سلمان للإغاثة
ريم العتيبى

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة، الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة، بحضور جمع خبراء طبيين عالميين وممثلين من المنظمات الإنسانية وغيرهم من المهتمين بموضوع التوائم الملتصقة لتسليط الضوء على قصص النجاح والتحديات المتعلقة بفصل التوأم الملتصق، ومناقشة التعاون المحتمل والتوصيات.

المؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة

وسيتبادل المشاركون من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك بعض التوائم الملتصقة الذين تم فصلهم في إطار البرنامج تجاربهم؛ لتعزيز التفاهم حول التحديات والفرص القائمة في هذا المجال، وتعزيز جبهة موحدة لمعالجة الصعوبات. علاوة على ذلك، سيحتفل المؤتمر بالإنجازات الرائعة للبرنامج السعودي للتوائم الملتصقة منذ بدايته عام 1990م حتى اليوم. البرنامج مخصص لفصل ورعاية التوائم الملتصقة من جميع أنحاء العالم في المملكة العربية السعودية، ويحظى بدعم ورعاية كاملة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية. لقد أصبح هذا البرنامج منارة عالمية للأمل والتميز الطبي؛ فقد قيّم الفريق الجراحي التابع للبرنامج 136 حالة أحيلت من 26 دولة ونجح في فصل 60 توأماً.

فصل التوائم الملتصقة

ومن خلال الجلسات والمناقشات العلمية، فإن الخبراء في مجال فصل التوائم الملتصقة من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى المنظمات الإنسانية التي تركز على صحة الأطفال وحمايتهم، مثل اليونيسف، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة أطباء من أجل السلام، سيتبادلون الخبرات ويناقشون سبل تحقيق نتائج أفضل لتحسين جودة الحياة بشكل عام.

سيشتمل الحضور والمشاركة في المؤتمر على المهنيين الطبيين والجراحين والباحثين وصانعي السياسات وشركات التكنولوجيا الطبية والجامعات والمستشفيات والتوائم الملتصقة وأسرهم وخبراء في مجال التوائم الملتصقة وغيرهم من الأفراد والمؤسسات ذات الصلة.

ستتضمن الأهداف الرئيسة للجزء العلمي من المؤتمر مناقشات في المجالات الآتية: المعرفة والخبرة، والتقدم الطبي، والتعلم والتواصل، والاعتبارات الأخلاقية والقانونية، وزيادة الوعي لدى الأسر، وفرص التواصل، العروض الطبية ودراسات الحالة والعروض الجراحية والأبحاث وعروض الملصقات العلمية وورش العمل والدورات التدريبية ستكون أيضًا جزءًا من الجزء العلمي للمؤتمر و سيتم تضمين الجوانب الإنسانية لفصل التوائم، إضافة إلى المنظمات الإنسانية التي تركز على صحة الأطفال وحمايتهم، مثل منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية بهدف تحديد طرق لدعم التوائم الملتصقة والمنفصلة وأسرهم ودعم الرعاية الصحية لجميع الأطفال المستضعفين.

اقرأ أيضا