الشركة الوطنية للتربية و التعليم 2024.. كيفية وأرقام التواصل مع الشركة


الشركة الوطنية للتربية و التعليم.. ماضٍ عريق وحاضر مشرِّف

الثلاثاء 23 يوليو 2024 | 01:58 مساءً
الشركة الوطنية للتربية و التعليم
الشركة الوطنية للتربية و التعليم
بدر القحطاني

الشركة الوطنية للتربية و التعليم، تعد الشركة الوطنية للتربية والتعليم واحدة من أهم المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعوديةوالتي أسست منذ أكثر من 60 عاما.

الشركة الوطنية للتربية و التعليم

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن الشركة الوطنية للتربية و التعليم وكيفية التواصل معها.

تاريخ الشركة الوطنية للتربية و التعليم

ماضٍ عريق: الشركة الوطنية للتربية والتعليم، بدأت “الشركة الوطنية للتربية والتعليم” مسيرة رياديّة طموحة على يد الشيخ / محمد بن إبراهيم الخضير في العام 1378هـ / 1958م بتأسيس “مدارس التربية النموذجية ” ضمَّت في حينها مرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية للبنين والبنات، مؤسِّسة لأول مدرسة تعليم للفتيات في مدينة الرياض قوامها حوالي 50 طالباً وطالبة في مبانٍ مستأجرة في مقرها الأول في حي الملز في شارع الستين ثم بعدها في شارع جرير، إلى أن تم في العام 1400هـ / 1980م تشييد مبانٍ مدرسية في حي الريان بمرافق متكاملة تستقبل كافة المراحل. وتتويجاً لمسيرة إنجازاتها، حدثت النقلة النوعية في العام 1423هـ / 2002م بتحول هذا الكيان التعليمي إلى أول شركة مساهمة مغلقة في القطاع التعليمي تحت مسمى “الشركة الوطنية للتربية والتعليم” مسجَّلة في المملكة العربية السعودية بموجب القرار الوزاري رقم (346).

حاضر مشرِّف: تضم الشركة مجمعات تعليمية عملاقة تتسع لأكثر من 32 ألف طالبٍ وطالبة تتوزع على جميع المراحل من رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة والثانوية وطلاب برنامج التعليم الدولي. يعمل في هذه المجمّعات كادرٌ بشرى أكثر من 3300 موظف، في مبانٍ دراسية أنشئت وفق أعلى المواصفات، وجمعت بين قاعات تعليمية وثقافية ومعامل ومختبرات علمية من جهة، ووسائل ترفيه وأندية رياضية من جهة أخرى، على مساحة تقدر بأكثر من ربع مليون متر مربع. حرصت الشركة في سياق عملها على تطوير العملية التعليمية وتأهيل مواردها البشرية من خلال توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة مع كبريات مؤسسات التعليم الدولية، كما حصلت على عدة شهادات عالمية معتمدة، كشهادة إدارة الجودة العالمية (آيزو 9002) وجوائز وميداليات المشاركة ودروع التميّز، مثل جائزة التميّز للقيادة والإدارة لسنوات متتالية، كما حلصت الشركة على جائزة العمل مسار التوطين، فضلاً عن نيل بعض طلابها شرف تمثيل المملكة في العديد من المسابقات الإقليمية والدولية.

استشراف آفاق المستقبل: تسعى الشركة للقيام بعمليات الاستحواذ والتوسع بالاستثمار في التعليم بالمملكة من خلال إنشاء وتشغيل عدد من المجمّعات التعليمية في قادم السنوات، وتتطلع للتوسع في انتشارها الجغرافي في جميع المناطق وفقاً للطاقات الاستيعابية والدراسات الإستراتيجية الاقتصادية.

رؤية الشركة الوطنية للتربية و التعليم

أن تكون الشركة الأولى في مجال إدارة وتشغيل المنشآت التعليمية، وأن تكون مرجعاً وطنياً متخصصاً في نشر المعرفة ضمن أعلى المواصفات العالمية.

رسالة الشركة الوطنية للتربية و التعليم

تسعى الشركة إلى تعزيز الجهود في التنمية البشرية من خلال الاستثمار في المؤسسات التعليمية وتطويرها وإدارتها بشكل مستمر، وتقديم حلول معرفية وتكنولوجية لمواكبة متغيرات العصر.

قيم الشركة الوطنية للتربية و التعليم

التطوير المستدام: بالبحث عن أحدث الوسائل والأنشطة التعليمية والاستمرار في تطوير أدائنا وكفاءاتنا.

الالتزام بالتميّز: الالتزام بتقديم خدمة تعليمية متميزة، في بيئة تربوية ملؤها الانضباط واحترام الأنظمة والقوانين.

المصداقية والشفافية: المصداقية بالتعامل بشفافية ووضوح مع شركائنا كافّةً من مستثمرين ومدرّسين وطلاب وأولياء أمور، وحفظ حقوق المساهمين بصدق وأمانة، والمضيّ قدماً بالاستثمار في مجال التعليم الأهلي طريقاً للتنمية المستدامة.

تطبيق أعلى معايير السلامة: الالتزام بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في منشآتنا التعليمية.

النزاهة: النزاهة بالتزامنا بالصدق والمعايير الأخلاقية والرقابة الذاتية من خلال الكود الأخلاقي للمهنة.

إضفاء قيمة مضافة: التميز بتخطي ما هو متوقع، وإضفاء القيمة المضافة في التعليم الأهلي.

العمل الجماعي: الشراكة بالعمل على تنمية وتمكين موظفينا من اتخاذ قراراتهم المهنية، وإشراك الجميع في إنجاز الهدف وفق معايير قياسية.

الإبداع والابتكار: الإبداع بإطلاق روح المبادرة، لنمضي نحو الأفضل ونجذّر ثقافة الابتكار.

مجلس إدارة الشركة الوطنية للتربية و التعليم

خالد بن محمد بن ابراهيم الخضير رئيس مجلس الإدارة

ابراهيم بن عبدالرحمن الدرع نائب رئيس مجلس الإدارة

عبد العزيز بن محمّد السويلم عضو مجلس إدارة

عبد العزيز بن حمود الذياب عضو مجلس إدارة

محمد بن خالد بن محمد الخضير عضو مجلس إدارة

محمد بن ابراهيم بن محمد الخضير عضو مجلس إدارة

حقائق وأرقام عن الشركة الوطنية للتربية و التعليم

لقد حققت الشركة نجاحات كثيرة، ولا تزال تطمح إلى زيادة الوعي بأهمية الاستثمار في قطاع التعليم الأهلي في التنمية المجتمعية، والدفع بالاقتصاد الوطني لمستوى أعلى حيث حققت أرقام كثيرة ، ومنها:

أكثر من 28,000 الطاقة الاستيعابية للطلاب

أكثر من 3,300 من الكادر البشري

أكثر من 300,000 م2 المساحة التي تشغلها مباني الشركة

أنشطة الشركة الوطنية للتربية و التعليم

تُعنى الشركة بالبحث والاستثمار في أفضل مؤسسات التعليم الرائدة، الناشئة منها أو المتوسطة والاستحواذ عليها وإعادة تأهيلها وفق أعلى المعايير.

الأنشطة التعليمية

” يتمثل النشاط الرئيس للشركة في تملك وإنشاء وإدارة المدارس الخاصة بالتعليم العام (قبل الجامعي) والاستثمار في المجال الرياضي والترفيه والنوادي الرياضية لطلاب المدارس. حيث تمتلك الشركة ثمانية مجمعات تعليمية في منطقة الرياض و مجمع في منطقة القصيم و مجمعين في المنطقة الشرقية، تقوم فيها بتوفير التعليم الأهلي بحسب المنهج الوطني السعودي، وكذلك المنهج الدولي الأمريكي. علمًا بأن الشركة توفر خدماتها التعليمية للجنسين الذكور والإناث.”

الأنشطة الاستثمارية

تُعنى الشركة بالبحث والاستثمار في أفضل مؤسسات التعليم الرائدة، الناشئة منها أو المتوسطة والاستحواذ عليها وإعادة تأهيلها وفق أعلى المعايير، علاوة على سعيها المتواصل لاستقطاب مستثمرين جُدد لتوسيع المشاركة وإثراء الخبرات.

الأنشطة الرياضية التعليمية

تتوافر أندية التربية النموذجية في منشآت الشركة في مجمعاتها كافّةً، بغرض تحقيق رسالة المنهج المتكامل الذي تتطلع إليه، والدور التربوي الذي ينسجم مع أصالتها وعراقتها، بهدف توفير بيئة تربوية سليمة لأبنائنا في مدارسنا التي كسبت ثقة أولياء الأمور بنهجها التربوي والتعليمي لفترة زادت عن نصف قرن.

الأنشطة الثقافية

تهتم الشركة الوطنية للتربية و التعليم بمجموعة من الممارسات و المهارت التي يقوم بها الطلاب في المدرسة، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة مواهبهم وتنميتها، ممّا يعزز ثقتهم بأنفسهم، بالإضافة إلى اندماجهم مع المجتمعات الأخرى، وتنمية روح الجماعة والتطوع لديهم، سواء كانت ضمن.

التواصل مع الشركة الوطنية للتربية و التعليم

للتواصل أو الاستفسار، نرجو منك ترك رسالة لنا، أو الاتصال على الأرقام المدوّنة أدناه.

هاتف: رقم الاتصال 00966112219999

عنوان: الرياض، حي النزهة، شارع الأمير مقرن بن عبدالعزيز .

بريد إلكتروني: [email protected]

وللمزيد من التفاصيل يجب الاطلاع على هذا الرابط اضغط هنا

الشركة الوطنية للتربية و التعليم
الشركة الوطنية للتربية و التعليم
الشركة الوطنية للتربية و التعليم

اقرأ أيضا