أفضل 7 برامج للحصول على ترجمة صوتية مجانية 1446


الاثنين 22 يوليو 2024 | 02:04 مساءً
أفضل 7 برامج للحصول على ترجمة صوتية مجانية
أفضل 7 برامج للحصول على ترجمة صوتية مجانية
بدر القحطاني

برنامج ترجمه صوتي، يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث عن أفضل برنامج ترجمه صوتي يساعد في الحصول على ترجمة موثوقة بنصوص أو الكلمات ولكن بطريقة سهلة لا تحتاج فيها إلى الإدخال الكتابي الذي يستهلك الكثير من الجهد والوقت، مع التأكد من كفاءة هذا التطبيق في الحصول على أفضل النتائج.

برنامج ترجمه صوتي

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية أفضل 7 برامج للحصول على ترجمة صوتية مجانية. 

أفضل برامج للحصول على ترجمة صوتية مجانية

عند الحاجة إلى تنزيل برنامج مترجم صوتي على جهازك فأنت تحتاج للبحث عن برامج توفر الدقة العالية وتقلل من الأخطاء الواردة التي تضعف من جودة الترجمات، وهناك العديد من المشكلات التي قد تظهر في بعض البرامج، لذا نرشح لكم بعض البرامج التي لاقت إقبال كبير عليها من جانب المستخدمين نظرًا للمزايا الكبيرة التي توفرها.

تطبيق SayHi

واحد من أفضل البرامج الصوتية التي يمكنها أن تقدم لك ترجمات بجودة عالية هو تطبيق ساي هاي الذي يعتبر برنامج ترجمه صوتي، حيث يمكن إدخال النصوص عليه عن طريق الصوت.

كما أنه يوفر تقنيات متقدمة حيث يمكنك تغيير الصوت من رجل إلى امرأة أو العكس، كما يتيح إمكانية التحكم في السرعة بشكل سهل.

يدعم البرنامج حوالي 90 لغة، ويمكن تحميله مجانًا من تطبيق جوجل بلاي أو آب ستور، فهو من التطبيقات الرسمية الآمنة.

ومن أهم المزايا التي يوفرها التطبيق أنه يتيح لك كتابة جزء من النص المطلوب ثم يقوم المترجم الصوتي بباقي المهمة بسهولة، ولكن تحتاج في ذلك وجود الإنترنت حتى تحصل على المزايا الإضافية التي يوفرها.

برنامج Google Translate

يمكن اعتبار ترجمة جوجل من أشهر المواقع التي يستخدمها ملايين الأشخاص من كل مكان في العالم، وعلى الرغم من أنه لا يعطي أعلى جودة في الترجمات المقدمة.

إلا أنه يتسم بكثير من المزايا التي تجعله أفضل برنامج ترجمه صوتي باعتباره يوفر ترجمة فورية ومجانية، كما أنه سهل الاستخدام ويتيح الترجمة لعدد كبير من اللغات.

تطبيق Naver Papago Translate

 إذا كنت تحتاج استخدام برنامج ترجمه صوتي موثوق فإن هذا التطبيق يعتبر من افضل التطبيقات التي تقدم ترجمة دقيقة لعدد كبير من اللغات يصل إلى 13 لغة منها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، بالإضافة إلى لغات آسيوية متعددة.

يمكنك الحصول على ترجمة نصية أو صوتية من خلال Naver Papago Translate، كما يتيح لك إجراء محادثات فورية ما يجعله مناسب عند السفر، وأيضًا عند عقد الاجتماعات والمؤتمرات مع أجانب، بالإضافة إلى أنه يدعم الترجمة للصور باستخدام الكاميرا.

يعتبر من التطبيقات المجانية ويمكن استخدامه بدون الحاجة إلى إنترنت، كما يتيح ترجمة العبارات الشائعة. 

بالإضافة إلى أنه يوفر قاموس خاص بالمعاني لعدد كبير من الكلمات، وهو من التطبيقات سهلة الاستخدام الذي يمكن استخدامه على هواتف آيفون وأندرويد.

تطبيق Waygo

يعتبر تطبيق وايجو من أفضل التطبيقات التي تقوم بترجمة عدد لغات محدودة منها الإنجليزية واليابانية والصينية والكورية، يمكنه تقديم ترجمة دقيقة للعبارات والنصوص.

كما يتيح ترجمة الصور واستخدام الترجمة الصوتية من خلال واجهة استخدام سهلة، ويمكن استخدامه بدون الحاجة إلى وجود إنترنت، ذلك إلى جانب كونه من التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها على هواتف آيفون وأندرويد.

تطبيق iTranslate

يعتبر iTranslate أحد أفضل برنامج ترجمه صوتي يمكن استخدامه في أعمال الترجمة بجودة عالية، وهو من أكثر التطبيقات الشائعة التي يستخدمها الملايين من حول العالم.

يتميز iTranslate بتقديمه ترجمة للنصوص والكلمات التي يمكن إدخالها من خلال الصوت، ويدعم ما يزيد عن 100 لغة مختلفة، ويمكن اعتباره من أكثر التطبيقات المفيدة أثناء السفر فهو يتيح إمكانية الترجمة للهجات المختلفة.

يوفر التطبيق عدة معان لنفس الكلمة، كما أنه يدعم ترجمة مواقع الويب بالكامل في وقت قياسي، بالإضافة إلى أنه يوفر ترجمة الصور.

يعتبر التطبيق من التطبيقات المتاحة مجانًا بالنسبة لأجهزة هواتف الأندرويد وآيفون، ويتوفر منه نسخة متوافقة مع ساعات آبل يمكن استخدامه أثناء السفر.

كما يتوفر من التطبيق نسخة آي ترانسليت برو باشتراك شهري قيمته 4.99 دولار تحتوي على بعض المزايا الإضافية.

تطبيق Speak and Translatee

من أفضل التطبيقات التي يمكن أن تفيدك في الحصول على ترجمة فورية دقيقة هو تطبيق Speak and Translate الذي يعتبر أفضل برنامج ترجمه صوتي، فهو لا يحتاج إلى استخدام الإنترنت ويدعم 10 لغات مختلفة يمكن الترجمة لها بدون إنترنت.

كما أنه يدعم تقنية التعرف على الصوت وعلى الكلام في نفس الوقت، مما يعطي التفاعل المطلوب.

يدعم البرنامج ترجمة 117 لغة مختلفة من خلال الترجمة النصية، و54 لغة بالترجمة الصوتية، كما أنه يدعم استخدامه على ساعات آبل بكل سهولة، وهو من البرامج المجانية التي يمكن استخدامها على هواتف أندرويد وآيفون.

إضافة إلى ذلك، فإن من المزايا التي يتمتع بها Speak and Translate هي اتاحته للمستخدمين القدرة على التحكم في سرعة الصوت ومدى وضوحه.

تطبيق TripLingo

يعتبر تطبيق TripLingo أفضل برنامج ترجمه صوتي يوفر ترجمة عالية الدقة ويعتمد عليه عدد كبير من المستخدمين من كل مكان، فهو يدعم ما يزيد عن 42 لغة مختلفة يمكن استخدامها في الترجمة الصوتية والنصية، ويوفر ترجمة فورية سريعة للمستخدمين.

كما يعتبر من أكثر التطبيقات المناسبة أثناء السفر، فهو ليس مجرد تطبيق للترجمة فقط، بل إنه يوفر السهولة في التواصل مع الناطقين باللغات الأخرى أثناء السفر من خلال توفير عدد كبير من العبارات المترجمة بسرعة.

كما أنه يقدم دليل حول العادات المتبعة في البلد والسلوكيات الممنوعة في كل دولة تذهب إليها.

يوفر التطبيق ما يزيد عن 2000 عبارة من العبارات الشائعة الاستخدام باللهجات العامية مما يساعد على التواصل الفعال مع أكثر من 13 لغة مختلفة، بالإضافة إلى أنه يوفر إمكانية الاتصال بأي رقم هاتف دولي.

من المزايا الأخرى في التطبيق هي ترجمة الصور وإيصالات الشراء، كما يحتوي على ذاكرة كبيرة تسمح بحفظ الترجمات التي قمت بها وإمكانية استعادتها، كما إنه يقدم ترجمة الملفات بصيغة بي دي اف.

ذلك إلى جانب كونه يقدم خدمة الترجمة المباشرة التي تتم مقابل 3.5 دولار حيث تتيح لك التواصل مع مترجم حقيقي.

وغير ذلك فهو تطبيق مجاني يمكن استخدامه على هواتف آيفون وأندرويد بسهولة من خلال واجهة استخدام بسيطة، ولكن إذا كنت ترغب في مزايا إضافية ستحتاج إلى دفع اشتراك شهري.

أفضل 7 برامج للحصول على ترجمة صوتية مجانية
أفضل 7 برامج للحصول على ترجمة صوتية مجانية

اقرأ أيضا