الشركة الوطنية للإسكان توقّع عقد تشغيل حلول المدن الذكية مع "نيفَر" الكورية


الاثنين 22 يوليو 2024 | 01:02 مساءً
الشركة الوطنية للإسكان
الشركة الوطنية للإسكان
عبد الله الشهري

أبرمت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) عقدًا لتشغيل حلول المدن الذكية للتوأم الرقمي في منصة 'بلدي' مع منظومة نيفَر السحابية الكورية (NAVER Cloud Corporation)، بحضور معالي وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ومعالي نائب الوزير ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإسكان الأستاذ إيهاب الحشاني.

خطوة نحو التحول الرقمي

تأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود الوطنية للإسكان لتطبيق وتشغيل الحلول والممارسات المبتكرة بالتعاون مع المنظومات التقنية الرائدة، بهدف الوصول إلى أفضل الممارسات العالمية، وتحقيق الرؤى الإستراتيجية للقطاعين البلدي والإسكاني. وتهدف الشراكة إلى تبني تقنيات مبتكرة لتحقيق مستقبل مستدام، ودفع عجلة التنمية الشاملة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتطوير البنية التحتية الذكية، وابتكار حلول تقنية متطورة.

تفاصيل الاتفاقية

يشمل عقد التشغيل مع منظومة نيفَر الكورية، التي تمتلك حلولًا متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية، التكامل مع مجموعة البيانات والطبقات المكانية في نظم المعلومات الجغرافية. يهدف العقد إلى وضع الأسس الأولية للحلول الرقمية المتقدمة التي تعمل الوطنية للإسكان على تطويرها وتشغيلها في المدن الرئيسة بالمملكة عبر منصة 'بلدي'

اقرأ أيضا