أمر الملكي بصرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.. اعرف وصل لكام


الاثنين 22 يوليو 2024 | 08:38 صباحاً
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي
عبد الله الشهري

خلال الساعات الماضية تصدر مواقع التواصل الاجتماعي العديد نت الأنباء عن صدور أمر ملكي بشأن صرف راتب إضافي لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور في السعودية، وذلك بالتزامن مع دفعة شهر أغسطس 2024.

صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

في هذا الصدد، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

وأوضحت الوزارة خلال بيان لها، أن الراتب الإضافي المشار إليه ليس جديدًا، بل هو جزء من دعم الحقيبة المدرسية الذي يصرف وفقًا لأمر ملكي، يتضمن هذا الدعم مبلغًا قدره 240 ريال سعودي يتم توزيعه على ثلاث دفعات فصلية.

وأشارت وزارة الموارد البشرية، إل أن كل طالب يحصل على 80 ريالًا مع بداية كل فصل دراسي، يصرف هذا الدعم لأولياء الأمور المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور الذين لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و18 سنة، والمسجلين في المدارس الحكومية.

حالة صرف دعم الحقيبة المدرسية

وأكدت الوزارة أنه لم تصدر أي قرارات رسمية حتى الآن بشأن صرف دعم الحقيبة المدرسية ضمن راتب شهر أغسطس 2024، من المتوقع أن يتم صرف هذا الدعم مع راتب شهر سبتمبر 2024، بشرط صدور أمر ملكي بذلك تأتي هذه الخطوة في إطار دعم التعليم والتخفيف من الأعباء المالية على الأسر السعودية.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي

من المقرر أن تبدأ إدارة برنامج الضمان المطور في صرف معاش الضمان اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، دون أي تبكير أو تأجيل كما يشاع، يهدف البرنامج إلى تقديم دعم مالي مباشر للأسر المستحقة، بما يسهم في تحسين ظروفهم المعيشية وضمان تحقيق مستوى معيشي كريم.

اقرأ أيضا