دار جلوبال السعودية تعلن عن موعد تدشين برج "ترامب" في دبي


الجمعة 19 يوليو 2024 | 03:51 مساءً
دار جلوبال السعودية تعلن عن موعد  تدشين برج  ترامب في دبي
دار جلوبال السعودية تعلن عن موعد تدشين برج ترامب في دبي
بندر الزهراني

أعلنت  شركة دار جلوبال السعودية لمشروعات التطوير العقاري الفاخرة ومنظمة ترامب عن التعاون مع بعضهما  لإنشاء برج يحمل علامة ترامب التجارية في دبي.

 اقرأ ايضا:20 ألف وحدة سكنية جديدة.. السعودية تزف بشرى سارة للمواطنين

 ازدهار السوق العقارية في دبي

وسيكون البرج هو المشروع الثاني الذي يحمل علامة ترامب التجارية في الإمارات..وتمكنت دبي من معاودة فتح اقتصادها سريعا بعد جائحة كوفيد-19. وساهمت العوامل الأخرى مثل الإنفاق الكبير على البنية التحتية والنظام الضريبي الجذاب والقوانين المرنة للمعيشة والهجرة في جذب آلاف الأجانب بمن فيهم الروس إلى الإمارة، مما أدى إلى ازدهار السوق العقارية في دبي.

موعد تدشين برج ترامب

وسيضاف برج ترامب إلى مجموعة متنامية من الأبراج الفخمة التي تحمل علامات تجارية في دبي أحدها لشركة مرسيدس بنز ستطوره شركة بن غاطي بتكلفة مليار دولار، ومن المقرر إنجازه في عام 2026.

وقالت دار جلوبال في بيان إنه من المقرر تدشين برج ترامب في دبي العام المقبل، ولم تخض في التفاصيل المالية للصفقة.

إنشاء برج ترامب في مدينة جدة بالسعودية

وأضافت أن منظمة ترامب لن تملك أو تبيع المشروع، الذي يشمل إقامة فندق 'ترامب' ووحدات سكنية تحمل علامته التجارية'، لكن دار جلوبال ستستغل اسمه وعلامته التجارية بموجب ترخيص.

وكانت دار جلوبال أعلنت هذا الشهر أنها تعمل أيضا مع منظمة ترامب لإنشاء برج ترامب في مدينة جدة بالسعودية.

ما هي منظمة ترامب؟

يذكر أن منظمة ترامب  هي شركة تكتل دولية أمريكية أُسست في عام 1923 وكانت تعرف سابقا منظمة اليزابيث ترامب وأولادها، وهي مملوكة للقطاع الخاص، ويقع مقرها في برج ترامب في وسط مانهاتن أشهر أحياء مدينة نيويورك. وتضم المنظمة العديد من المشاريع التجارية والاستثمارية لدونالد ترامب فهو رئيس الشركة ومديرها التنفيذي، بالإضافة إلى أبنائه الثلاثة وهم دونالد ترامب الإبن، وإيفانكا ترامب، وإريك ترامب الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي.

اقرأ أيضا