أسامة القاضي عن الخلل التقني: ما حصل أشبه بكورونا اقتصادية أصابت العالم | فيديو


حجم الخسائر غير معروف حتى الآن ولا إلى متى ستستمر الأزمة

الجمعة 19 يوليو 2024 | 03:47 مساءً
ما حصل أشبه بكورونا اقتصادية أصابت العالم
ما حصل أشبه بكورونا اقتصادية أصابت العالم
عبد الله الشهر

شبه المستشار الاقتصادي أسامة القاضي، ما حدث صباح اليوم الجمعة، من خلل تقني تعرضت له شركة مايكروسوفت الأمريكية بكورونا اقتصادية، لانه تسبب في انقطاعًا عالميًا واسع النطاق، وترك الشركات العالمية في جميع أنحاء العالم يعانون من 'شاشة الموت الزرقاء' (BSOD).

كورونا اقتصادية أصابت العالم 

 وقال أسامة القاضي، خلال حديث على قناة العربية، إن ما حصل أشبه بكورونا اقتصادية أصابت العالم، ووضعت الشركة الأمريكية في موقف سيء للغاية. 

وأكد المستشار الاقتصادي، أن سهم مايكروسوفت وشركة CrowdStrike يسكون سيء وقد يمحو أرباحه منذ بداية العام والأمر وقد يعود إلى مستويات يناير الماضي، لافتًا إلى أن الأمر لن يكون مفاجئاً بسبب هذا الخلل الذي اجتاح العالم.

 وأشار المستشار الاقتصادي أسامة القاضي، إلى  حجم الخسائر غير معروف حتى الآن وكلن ستكون الخسائر رهيبة بعد افتتاح الأسواق المالية والسندات بالولايات المتحدة.

تفاصيل المشكلة التي ضربت مايكروسوفت

وفي وقت سابق أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم، عن حل مشكلة انقطاع الخدمة التي أثرت على العديد من مستخدميها حول العالم في وقت سابق من اليوم.

وكانت قد واجهت العديد من خدمات مايكروسوفت، بما في ذلك Microsoft 365 و Teams و Outlook، انقطاعات واسعة النطاق، مما أدى إلى تعطيل الأعمال والأنشطة الحيوية في مختلف القطاعات.

السبب في إنقطاع الخدمة عالمياً

وقد أرجعت الشركة سبب الانقطاع في البداية إلى مشكلات في تطبيقات وخدمات Microsoft 365، ثم ذكرت لاحقًا أن تحديثًا أصدرته شركة CrowdStrike، وهي شركة برمجيات أمن سيبراني، قد يكون قد تسبب في المشكلة.

وعملت مايكروسوفت على مدار ساعات لحل المشكلة، وقامت بإعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة، ومعالجة تحديث CrowdStrike، مما أدى إلى عودة الخدمات تدريجيًا.

وأكدت الشركة على أنها تضع ميزات الأمان وموثوقية الخدمة على رأس أولوياتها، وأنها تعمل على مراجعة هذا الانقطاع لمنع تكراره في المستقبل.

وقد أثار انقطاع الخدمة ردود فعل واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من المستخدمين عن خيبة أملهم وتأثير الانقطاع على أعمالهم.

النقاط المهمة حول انقطاع خدمة مايكروسوفت

ونقدم لكم في ما يلي بعض النقاط المهمة حول انقطاع خدمة مايكروسوفت:

- تاريخ الانقطاع: 19 يوليو 2024

- المدة: عدة ساعات

- التأثير: تأثر العديد من مستخدمي Microsoft 365 و Teams و Outlook حول العالم، مما أدى إلى تعطيل الأعمال والأنشطة الحيوية في مختلف القطاعات.

- السبب: مشكلات في تطبيقات وخدمات Microsoft 365، وتحديث أصدرته شركة CrowdStrike

- الحل: قامت مايكروسوفت بإعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة، ومعالجة تحديث CrowdStrike، مما أدى إلى عودة الخدمات تدريجيًا.

- الردود: عبر العديد من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي عن خيبة أملهم وتأثير الانقطاع على أعمالهم.

المستشار الاقتصادي أسامة القاضي
ما حصل أشبه بكورونا اقتصادية أصابت العالم

اقرأ أيضا