ما هو «CrowdStrike» الذي أسقط اقتصاد العالم صباح اليوم ؟.. تعليق صادم من مايكروسوفت


الجمعة 19 يوليو 2024 | 02:17 مساءً
CrowdStrike
CrowdStrike
السعودي اليوم

واجهت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية، انقطاعا عالميا واسع النطاق، مما أدى إلى انقطاع خدمات متعددة تسببت في خسائر اقتصادية كبيرة لبعض الشركات والعلامات العالمية التي حجبت عن استخدام انظمتها منذ صباح اليوم.

ما هو «CrowdStrike» الذي أسقط اقتصاد العالم صباح اليوم

وكان تسبب هذا العطل في تكنولوجيا المعلومات، المرتبط بشكل أساسي بمشكلة في برنامج Falcon Sensor الخاص بشركة CrowdStrike، في حدوث اضطرابات كبيرة وفوضي عارمة لعديد من خطوط الطيران والسكك الحديدة ووسائل الأعلام على مستوي العالم، حيث أداء إلى توقف الرحلات الجوية من شركات الطيران بما في ذلك دلتا ويونايتد وأمريكان إيرلاينز في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى إنديجو في الهند.

وواجهت سكاي نيوز صعوبات في البث المباشر، وواجهت بعض محلات السوبر ماركت مشكلات في معالجة الدفع، مما جعل العملاء غير قادرين على إكمال عمليات الشراء.

ما برنامج Falcon من CrowdStrike

من المفارقات أن تطبيق كراودسترايك CrowdStrike الذي يشتبه في أنه السبب الجذري لعطل أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم يهدف إلى حمايتها من المتسللين.

وتعد كراودسترايك CrowdStrike هي شركة معروفة في مجال الأمن السيبراني، تعمل على وقف خروقات الإنترنت لأكبر الشركات في العالم، وقد تم تصميم برنامج Falcon Sensor الخاص بها لحماية الأنظمة من الهجمات الإلكترونية.

ولكن يعتقد أن تحديث البرنامج الذي تم إرساله إلى أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز من مايكروسوفت، هو السبب الرئيسي في حدوث فوضى بجميع الخدمات المشتركة بالنظام الأمني.

كراودسترايك CrowdStrike

وتتعاون شركة الأمن السيبراني كراودسترايك CrowdStrike، بشكل وثيق مع مايكروسوفت، وتوفر الدعم للعديد من الأنظمة المستخدمة في الصناعات الأكثر تأثرا.

أول تعليق من مايكروسوفت

وأكدت مايكروسوفت أنه تم حل انقطاع خدمة Azure في وقت مبكر من يوم الجمعة، لكنها سلطت الضوء على المخاطر المرتبطة بالاعتماد الكبير على الخدمات السحابية.

وقالت مايكروسوفت على موقع الدعم الخاص بها: “إننا نحقق في مشكلة تؤثر على الوصول إلى خدمات Microsoft 365 المتعددة. ونعمل على تحديد التأثير الكامل وسنقدم المزيد من المعلومات قريبا”. 

اقرأ أيضا