«بسبب عطل فني بالإنترنت».. مايكروسوفت تتسبب في خسائر بالمليارات لكافة دول العالم


الجمعة 19 يوليو 2024 | 01:06 مساءً
شركة مايكروسوفت تعمل على حل المشكلة التقنية
شركة مايكروسوفت تعمل على حل المشكلة التقنية
السعودي اليوم

أعلن عدد كبير من القطاعات المختلفة في كافة أنحاء العالم، تعرضهم لخسائر بالمليارات جراء عطل فني في شبكة الإنترنت وعدم قدرتهم على  ممارسة عملهم منذ صباح اليوم الجمعة.

مايكروسوفت تتسبب في خسائر بالمليارات لدول العالم

وتوقفت العديد من المطارات وشركات القطارات والطائرات والبورصات العالمية، بسبب الخلل التقني الذي  حدث في أنظمة شركة مايكروسوفت، إثر هجمات سيبرانية.

تعرضت خدمات مايكروسوفت السحابية، بما في ذلك Azure، لانقطاع واسع النطاق في 19 يوليو 2024، مما أثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

النظام السحابي

النظام السحابي هو نموذج لتقديم الخدمات التكنولوجية مثل الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات عبر الإنترنت. بدلاً من شراء وصيانة البنية التحتية الخاصة، يمكن للمستخدمين استئجار هذه الموارد من مزود خدمة سحابية مثل Microsoft Azure أو Amazon Web Services (AWS) أو Google Cloud Platform. توفر الحوسبة السحابية العديد من المزايا، بما في ذلك المرونة، وفورات التكلفة، والقدرة على التوسع بسرعة.

أسباب العطل

لم تعلن Microsoft عن سبب محدد للعطل حتى الآن، ولكنها ذكرت أنها حددت المشكلة وتعمل على حلها، ولكن كشف تقرير لـ economictimes، عن سبب تلك الاضطرابات والأعطال التي ضربت قطاعات كبرى حول العالم، حيث أوضح التقرير أن سبب هذا هو اضطراب كبير في الخدمات السحابية لشركة مايكروسوفت، والتي أدت إلى إلغاء وتأخير الرحلات الجوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وأجبر الانقطاع العديد من شركات الطيران، على تعطيل عمليات الطيران.

التأثيرات المترتبة على عطل مايكروسوفت

تسبب عطل Microsoft Azure في إزعاج كبير للمستخدمين والشركات في جميع أنحاء العالم. تستخدم المؤسسات الخدمات السحابية لمجموعة متنوعة من حالات الاستخدام مثل:

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات.

التعافي من الكوارث.

استخدام البريد الإلكتروني.

بيئات افتراضية للأجهزة المكتبية.

تطوير البرامج واختبارها.

تحليلات البيانات الكبيرة.

تطبيقات الويب التي يتم استخدامها من جانب العملاء.

اقرأ أيضا