عاجل ..عطل تقني يتسبب في إلغاء عدد من رحلات الطيران في أمريكا وبعض بلدان العالم


الجمعة 19 يوليو 2024 | 11:46 صباحاً
عطل تقني يتسبب في إلغاء عدد من  رحلات الطيران في أمريكا وبعض بلدان العالم
عطل تقني يتسبب في إلغاء عدد من رحلات الطيران في أمريكا وبعض بلدان العالم
بندر الزهراني

تسبب عطل تقني في  إلغاء نحو 20% من رحلات الطيران في أميركا وفقا لقناة العربية

الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365

وأبلغ مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق يوم الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

 تصاعد الانقطاعات لخدمات مايكروسوفت 365  في جميع أنحاء العالم

لم يكن السبب والطبيعة الدقيقة وحجم الانقطاع واضحا. يبدو أن مايكروسوفت تشير في منشوراتها على موقع إكس إلى أن الوضع يتحسن ولكن لا يزال يتم الإبلاغ عن تصاعد الانقطاعات في جميع أنحاء العالم بعد ساعات.

الشركات التي تعرضت لانقطاعات الإنترنت 

سجل موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون وشركات الطيران بما في ذلك دلتا وأميركان إيرلاينز، وفقا لوكالة 'أسوشيتد برس'.

أفادت وسائل إعلام أسترالية أن شركات طيران ومقدمي خدمات الاتصالات والبنوك ووسائل الإعلام تعطلت بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر. قالت بعض البنوك النيوزيلندية إنها غير متصلة بالإنترنت أيضًا.

مايكروسوفت تعمل على إعادة توجيه حركة المرور

نشر مايكروسوفت 365 على تطبيق إكس أن الشركة 'تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة' وأنهم 'يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توفر الخدمة'.

اقرأ أيضا