مصادر..أوبك تبقي على سياسات الانتاج دون تغير خلال اجتماعها القادم


الخميس 18 يوليو 2024 | 04:09 مساءً
توقعات بأن تيقي أوبك على سياسات الانتاج دون تغير خلال اجتماعها القادم
توقعات بأن تيقي أوبك على سياسات الانتاج دون تغير خلال اجتماعها القادم
بندر الزهراني

قالت ثلاثة مصادر لرويترز إن من المستبعد أن يوصي اجتماع وزاري مصغر لـ"أوبك+" الشهر المقبل بتغيير سياسة الإنتاج للتحالف والتي تشمل خطة لبدء رفع إنتاج النفط اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول.

اقرأ ايضا:انخفاض مخزونان الخام في أمريكا يدفع أسعار النفط للارتفاع

اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك+"

وستعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف 'أوبك+'، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، اجتماعا عبر الإنترنت في الأول من أغسطس/آب لمراجعة أوضاع السوق.

ويطبق تحالف'أوبك+'، الذي يجمع أوبك وحلفاء بينهم روسيا، سلسلة من تخفيضات الإنتاج منذ أواخر عام 2022 لدعم السوق. واتفق التحالف في الثاني من يونيو/حزيران على تمديد تخفيضاتها الأخيرة التي تبلغ 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية سبتمبر/أيلول وإلغائها تدريجيا اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول.

توقعات أوبك لأسعار النفط

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول 'أوبك'، على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط في عام 2024 وعام 2025 قائلة إن مرونة النمو الاقتصادي والسفر الجوي القوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف.

يذكر أن  أسواق الطاقة تشهد استقرار كبير ،كما أن أسعار النفط شهدت الفترة الماضية انتعاشة كبيرة وظلت على مدار شهور حاجز الـ90دولارا بفضل سياسات منظمة أوبك