نتائج وأهداف مشاركة الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في ملتقي مستخدمي إزري 2024


الخميس 18 يوليو 2024 | 03:24 مساءً
نتائج وأهداف مشاركة الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في ملتقي مستخدمي إزري 2024
نتائج وأهداف مشاركة الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في ملتقي مستخدمي إزري 2024
واس

قامت المملكة ممثلةً بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية, بالمشاركة في ملتقى مستخدمي إزري 2024، الذي يعقد في مدينة سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة 15-19 من يوليو الجاري.

حجم المشاركة في ملتقى مستخدمي إزري

ويشار إلي أن ملتقى مستخدمي إزري, يعد تجمع علمي مدعوم بالتجارب والممارسات هو الأبرز في مجال المساحة والمعلومات الجيومكانية ونظم المعلومات الجغرافية، ويشارك فيه سنويًا أكثر من 20 ألف مشارك من أكثر من 150 دولة.

فعاليات ملتقى مستخدمي إزري

والجدير ذكره, أن جدول أعمال الملتقى لهذا العام, تضمن مجموعة متنوعة من الجلسات العلمية، وورش العمل، والعروض الفنية، التي تتناول العديد من الموضوعات ذات الصلة بالمعلومات والتقنيات الجيومكانية المتقدمة والذكاء الجيومكاني، بما يسهم في توفير الحلول الذكية المستدامة وتحقيق المستهدفات وتمكين مختلف القطاعات.

ماذا نتج عن مشاركة الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في الملتقي

هذا, وقد الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في الملتقي بـ جناح خاص استعرضت فيه تجربة المملكة في بناء وتطوير البنية التحتية الجيومكانية الوطنية، والتعريف بجهود الهيئة في تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلق به، وتهيئة القطاع ليكون جاذبًا للاستثمار وتسهيل أعمال الشركات والمختصين عبر إعداد السياسات والمعايير واللوائح والأدلة الاسترشادية، ومن ذلك ضوابط وشروط إصدار التصاريح والتراخيص لممارسة الأنشطة في القطاع، وحماية مصالح المستفيدين.

كما تم تسليط الضوء من خلال جناح الهيئة, على رؤية المملكة 2030 والنهضة الكبيرة والتطورات الاقتصادية والنمو والازدهار الذي تشهده المملكة في مختلف القطاعات، والإشارة إلى سلسلة المشروعات التنموية الكبرى في المملكة.

الهدف من وراء الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية

هذا, وتجدر الإشارة إلي أن الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية, وفق تنظيمها تمثل المملكة داخليًا وخارجيًا فيما يتعلق باختصاصاتها؛ وذلك بهدف تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلق بأعماله. 

اقرأ أيضا