دون تحصيل رسوم لمدة عام.. تويتر يتيح ميزة تدر اشتراكات مالية لمستخدميه


الاحد 16 ابريل 2023 | 02:33 مساءً
تويتر
تويتر
فريق - السعودي اليوم

لم يعد مطالعة منصات التواصل الاجتماعى مجرد وسيلة للتسلية أو تبادل الرسائل القصيرة والصور، إنما بات فرصة لكسب أموال بأقصر الطرق وأيسرها، والتى تتيحها عدد من التطبيقات مثل تيك توك وتويتر ويوتيوب، وفيسبوك.

ميزة جديدة تدر أموال للمستخدمين 

مؤخرًا، أطلقت منصة التغريدات القصيرة “تويتر” للمستخدمين ميزة تقديم محتوى يشمل نصوصًا طويلة ومقاطع فيديو تصل مدتها لساعات مقابل اشتراكات مالية، والتى يمكن تفعيلها من خلال الإعدادات.

 الترويج لعمل المبدعين 

ويحصل المستخدمون بموجب هذه الميزة، على كل الأموال التي يدفعها المشتركون فيما عدا الرسوم التي يستقطعها نظاما اندرويد وآي.أو.إس، ولن يحصل تويتر على نسبة من العائدات في أول 12 شهرًا، كما سيساعد على في الترويج لعمل المبدعين ويعزز الأرباح.

تأتى تلك الخطوة كمحاولة لزيادة عائدات تويتر بعد أن شهدت منصة التواصل الاجتماعي انخفاضًا في دخل الإعلانات العام الماضي في الفترة التي سبقت عملية الاستحواذ التي تمت في أكتوبر.

وقال إيلون ماسك مالك شركة تويتر، في تغريدة “هذا يمثل 70 بالمائة للاشتراكات على نظامي تشغيل آي.أو.إس. واندرويد (إنهما يتحصلان على 30 %) و92 % من خلال التصفح على الانترنت (قد تكون النسبة أفضل، اعتمادًا على وسيط الدفع)”.

بينما رفضت جوجل إدعاء ماسك في رسالة بريد إليكتروني قالت فيها إنها خفضت رسوم الخدمة لجميع الاشتراكات على جوجل بلاي إلى 15 % نزولاً من 30 % في عام 2022. 

اقرأ أيضا