5 آلاف مستفيدة من برامج تدريبية بجامعة الأميرة نورة لتعزيز مهارات الطالبات


الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 03:17 مساءً
5 آلاف مستفيدة من برامج تدريبية لتعزيز مهارات طالبات جامعة الأميرة نورة
5 آلاف مستفيدة من برامج تدريبية لتعزيز مهارات طالبات جامعة الأميرة نورة
واس

نفذ مركز الدعم الطلابي والمهني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن خلال العام الجامعي الماضي، أكثر من (160) دورة وورشة عمل وجلسات إرشاد مهني جماعية وفردية، لنحو 5 آلاف مستفيدة من خدمات الإرشاد المهني في الجامعة.

 

تطوير مهارات الكفاءات النسائية تجاه سلوكيات المهنة

 ويهدف المركز إلى تطوير مهارات الكفاءات النسائية تجاه سلوكيات المهنة، وتمكينهن من مواءمة التحديات المستحدثة في سوق العمل، وترشيدهن في معرفة الوظائف المستقبلية.

وأوضحت مديرة إدارة الإرشاد المهني في مركز الدعم الطلابي والمهني سمية دخاخني أن هذه البرامج تأتي ضمن إسهامات برامج التعليم المستمر في تحقيق أهداف الجامعة الإستراتيجية 2025، من خلال تنظيم العديد من البرامج التدريبية المتخصصة في المجال المهني، مضيفة أن البرامج تُقدم لطالبات وخريجات الجامعة.

مراكز الدعم المهني يقوم بدور حيوي في مساعدة الطلاب

يذكر أن مراكز الدعم المهني في الجامعات العالمية، تقوم بدور حيوي في مساعدة الطلاب والطالبات على التحضير لسوق العمل ونجاحهم في مساراتهم المهنية بعد التخرج، من خلال مجموعة من الخدمات المتنوعة التي تصب في أساس التعليم الجامعي مثل: الإرشاد المهني، وورش العمل والتدريبات، ومعارض التوظيف، والتدريب العملي، والتأهيل للتدريب التعاوني، وتقييمات ومتابعات مهنية، وغيرها.

اقرأ أيضا