المهلة 30 يومًا فقط.. تنبيه هام لقائدي السيارات في السعودية


الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 02:35 مساءً
شوارع السعودية
شوارع السعودية
السعودي اليوم

في إطار الحملات التوعية التي ينظمها المرور السعودي للمواطنين يواصل بتوعيته بآلية الحصول على تخفيض الـ25% على المخالفات المرتكبة، والتي بدات من تاريخ 18/ 4؛ وفق ما جاء في المادة 75 من نظام المرور وما يترتب على عدم السداد.

تنبيه هام لقائدي السيارات في السعودية

ونشر المرور السعودي، اليوم الثلاثاء، على صفحته الرسمية منشورًا يوضح نص المادة 75 من نظام المرور التي تؤكد أن تخفيض المخالفة الواحدة بنسبة 25% يتم خلال أول 45 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة. 

ويستمر التخفيض لمدة 30 يومًا إضافية في حال طلب مهلة سداد لمدة 90 يومًا عبر منصة 'أبشر'، بالإضافة إلى منح مهلة اعتراض تبلغ 20 يومًا على المخالفة.

وأضاف المرور أن هناك مهلة سداد تبلغ 15 يومًا بعد انتهاء فترة الاعتراض على المخالفة. وفي حال رغبة المخالف في الحصول على مهلة إضافية، يمكنه التقدم بطلب للحصول على مهلة إضافية لمدة 90 يومًا عبر منصة أبشر.

وأشار المرور إلى أن إجراءات الحجز والتنفيذ تدخل حيز التنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض والمهلة المقررة للسداد وفق النظام.

وأوضح المرور أن تطبيق إجراءات الحجز والتنفيذ، كما ورد في المادة 75 من نظام المرور، يبدأ بعد انتهاء المهل المحددة للاستفادة من التخفيض. وأشار إلى أن الحجز والتنفيذ يعني إلزام المخالف بسداد غرامة المخالفة التي لم يتم سدادها بعد انتهاء مهلة السداد الواردة في المادة 75 من نظام المرور.

وتتضمن المهل المحددة للاعتراض على المخالفة مدة 30 يومًا، و15 يومًا للسداد. وإذا رغب المخالف في الحصول على مهلة إضافية، يمكنه التقدم بطلب لمنح مهلة إضافية تصل إلى 90 يومًا.

اقرأ أيضا