وزارة التجارة السعودية تعلن عن ضوابط جديدة للتخفيضات التجارية.. تعرف عليها


ضوابط جديدة للتخفيضات التجارية

الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 12:45 مساءً
وزارة التجارة السعودية
وزارة التجارة السعودية
السعودي اليوم

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن مجموعة من الضوابط الجديدة للتخفيضات التجارية في المنشآت والمتاجر الإلكترونية، بهدف الحد من العروض الوهمية والمضللة التي قد تؤثر على حقوق المستهلكين.

ضوابط جديدة للتخفيضات التجارية

وبحسب الإعلان الرسمي، يتضمنت الضوابط التسليط على المتاجر الإلكترونية بشرط الحصول على ترخيص قبل الإعلان عن التخفيضات، مع إبراز هذا الترخيص عبر مسح 'الباركود' ليتسنى للمستهلك التحقق من صحته.

بطاقة الأسعار على المنتجات المخفضة

كما تلزم المنشآت بالالتزام بالعروض والتخفيضات الحقيقية المرخص لها، مع عدم التحايل أو التضليل في الأسعار، ويتطلب ذلك إيضاح نسبة التخفيض بشكل واضح (من _ إلى) للمستهلك.

وتشمل الضوابط أيضًا وضع بطاقة الأسعار على المنتجات المخفضة، والإفصاح عن السعر قبل وبعد التخفيض، إضافة إلى توضيح سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض.

ضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية

كما يجب على المنشآت الالتزام بضمانات المنتج للشركات الصانعة خلال العروض الترويجية، بالإضافة إلى الالتزام بضوابط الإعلان في التجارة الإلكترونية، وضمان حق المستهلك في الاختيار دون الإلزام بالعروض الترويجية.

وأكدت الوزارة استمرار الجولات التفتيشية للتحقق من نظامية التخفيضات والرقابة عليها في جميع مناطق المملكة، بهدف حماية حقوق المستهلكين وضمان تطبيق القوانين بشكل صارم وفعال.

اقرأ أيضا