«الـ 2 عالمياً على دول العشرين».. السعودية تحقق إنجازاً بارزاً في مجال الاتصالات والتقنية


الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 09:15 صباحاً
السعودية في مجال الاتصالات والتقنية
السعودية في مجال الاتصالات والتقنية
السعودي اليوم

كشفت تقرير تقنية حديثة عن تمكن المملكة العربية السعودية من تحقيق إنجازاً بارزاً في أداء شبكات الهاتف الجوال، حيث احتلت المركز الثالث في سرعة تنزيل الجيل الخامس (5G) بين الأسواق المماثلة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA).

تطور السعودية في مجال الاتصالات والتقنية

وأكدت التقرير الصادر عن شركة «أوبن سيغنال» (Opensignal)، أن السعودية جاءت في المركز السابع في سرعة التنزيل الإجمالية، متقدمة على سلطنة عُمان التي احتلت المركز الثامن بسرعات بلغت 43.2 و41.9 ميغابت في الثانية على التوالي. 

أداء سوق الاتصالات

أوضح التقرير الصادر عن شركة «أوبن سيغنال» (Opensignal)، المزود الرائد لبيانات وأداء سوق الاتصالات، والذي يقدم تحليلاً شاملاً لأداء شبكات الهاتف الجوال في 57 سوقاً منها 35 مدرجة في مقارنات شبكة الجيل الخامس (5G)، أن سرعات تنزيل الجيل الخامس (5G) في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي قد تجاوزت 200 ميغابت في الثانية، باستثناء عُمان (195.8 ميغابت في الثانية). أشار التقرير إلى أن المملكة سجلت زيادة في متوسط سرعة التنزيل بنسبة 5% على أساس سنوي.

مكانة السعودية في مجال الاتصالات والتقنية

وتساهم هذه النتائج في تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي رائد في مجال الاتصالات والتقنية، بعد أن جاءت في المركز الثاني بين دول مجموعة العشرين في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية لعام 2023. وقد وصل حجم سوق الاتصالات بها إلى 166 مليار ريال خلال العام الماضي.

اقرأ أيضا