من هو حكم مباراة إنجلترا وإسبانيا في نهائي يورو


الاحد 14 يوليو 2024 | 07:23 مساءً
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا
جودي عبدالكريم

يتساءل العديد من الجماهير عن حكم مباراة إنجلترا وإسبانيا في نهائي يورو 2024، والتي ستشهد صراع كبير بين الفريقين لخطف اللقب.

من هو حكم مباراة إنجلترا وإسبانيا في نهائي يورو 2024

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مهمة إدارة مباراة نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا للحكم الفرنسي فرانسوا لوتكسييه.

يضم طاقم تحكيم مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي يورو 2024 بجانب فرانسوا لوتكسييه، كل من، المساعدين الفرنسيين سيريل مونييه ومهدي رحموني، بينما يكون البولندي سيمون مارتشينياك حكمًا رابعًا.

أسند «يويفا» إدراة غرفة تقنية الفيديو المساعد (VAR) إلى الفرنسي جيروم بريسارد، ويساعده مواطنه ويلي ديلاجود، ويدعمه الإيطالي ماسيميليانو إيراتي، بينما سيكون البولندي توماش ليستكيويتز حكمًا احتياطيًا.

فرانسوا لوتكسييه حكم نهائي يورو 2024؟

الحكم الفرنسي فرانسوا لوتكسييه، يبلغ من العمر 35 عامًا، لديه ابن في عامه الثالث.

لوتكسييه حكمًا دوليًا منذ عام 2017، وأدار 65 مباراة رسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مسيرته التحكيمية.

في بطولة يورو 2024 الحالية، أدار مباراة دور الـ16 بين إسبانيا وجورجيا، كما أدار مباراتين في دور المجموعات بين الدنمارك وصربيا وكرواتيا وألبانيا، وكان حكمًا رابعًا في مباراة افتتاح البطولة بين ألمانيا وإسكتلندا.

وكان الحكم الرابع في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

وكان أيضًا حكمًا لنهائي كأس السوبر الأوروبي 2023 بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني.

تلقى لوتكسييه تهديدات بالقتل عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ بسبب قراراته في مباراة نانت ونيس في الدوري الفرنسي بتاريخ 24 أكتوبر 2022، بحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية.

موعد نهائي بطولة يورو 2024

وتقام المباراة النهائية لبطولة يورو 2024، بين إسبانيا ضد إنجلترا، في العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي ببرلين. 

تُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 هذا العام، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد إنجلترا.

كان المنتخب الإسباني، قد نجح في الوصول إلى نهائي يورو 2024، بعد فوزه على نظيره الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، تقدم المنتخب الفرنسي بهدف عن طريق كولو مواني، قبل أن يدرك لامين يامال هدف التعادل للمنتخب الإسباني، قبل أن يسجل داني أولمو هدف فوز لا روخا بالمباراة. 

ويسعى المنتخب الإسباني، في مباراة الأحد، لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا حيث يتساوى مع ألمانيا، برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى. 

ونجح المنتخب الإنجليزي، في الوصول إلى المباراة النهائية للنسخة للمرة الثانية على التوالي، بعد تأهله لنهائي يورو 2020، في مواجهة إيطاليا، والتي خسرها بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1. 

وتأهل منتخب إنجلترا، لنهائي يورو 2024، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب هولندا، في نصف نهائي البطولة، بنتيجة 2 - 1، فعلى الرغم من تقدم المنتخب الهولندي عن طريق تشافي سيمونز في الدقيقة 7، نجح هاري كين في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، قبل أن يخطف أولي واتكينز، هدف الفوز للأسود الثلاثة في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع للمباراة. 

وجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا وتوج بها على حساب منتخب إنجلترا.