قفزة في سعر عملة بيتكوين بعد محاولة اغتيال ترامب لهذا السبب


الاحد 14 يوليو 2024 | 10:52 صباحاً
قفزة في سعر عملة بيتكوين بعد محاولة اغتيال ترامب
قفزة في سعر عملة بيتكوين بعد محاولة اغتيال ترامب
بندر الزهراني

حققت عملة البيتكوين المشقرة مكاسب كبيرة  بعد أن تعرض الرئيس الأميركي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية في عام 2024 دونالد ترامب لإصابة أثناء محاولة اغتيال وارتفع سعر العملة  بنسبة بأكثر من 3.9% .

سعر بيتكوين يتجاوز 60 ألف دولار

تجاوز سعر بيتكوين 60 ألف دولار، ارتفاعًا من أدنى مستوياته عند 53 ألف دولار في وقت سابق من هذا الشهر، مع ارتفاع فرص ترامب في استعادة البيت الأبيض في نوفمبر على منصة للتنبؤ 'Polymarket' القائمة على العملات المشفرة.

 إطلاق نار على ترامب في تجمع جماهيري

شهد ترامب، الذي أصيب أثناء إطلاق نار في تجمع جماهيري في بنسلفانيا يوم السبت، ارتفاع فرصه في الفوز بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر بنحو 10 نقاط إلى 70% على منصة 'Polymarket' التي تسمح للمستخدمين بالمراهنة بالعملة المشفرة على نتيجة أي شيء تقريبًا.

حماية حق الناس في حيازة بيتكوين 

برز ترامب كمرشح مفضل لمجتمع بيتكوين والعملات المشفرة، ووعد بحماية حق الناس في حيازة بيتكوين وتم الإعلان عنه كمتحدث رئيسي في مؤتمر بيتكوين 2024 في وقت لاحق من هذا الشهر.

قال ترامب خلال حدث في واشنطن العاصمة الشهر الماضي: 'سأتأكد من أن مستقبل بيتكوين سيتم صنعه في الولايات المتحدة وليس دفعه إلى الخارج'.

ما هي عملة بيتكوين؟

بيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى آخر عبر شبكة البيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى طرف ثالث (وسيط كالبنوك).، يتم التحقق من حوالات الشبكة باستخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل، يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. تشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

اقرأ أيضا