بـ 135 مليون دولار..تعرف على موصفات أغلى شقة في بنتهاوس


السبت 13 يوليو 2024 | 02:25 مساءً
بيع  شقة في  بنتهاوس بت 135 مليون دولار
بيع شقة في بنتهاوس بت 135 مليون دولار
بندر الزهراني

الشقق الفخمة تحقق في أحيانا كثيرة أرقاما كبيرة وتبلغ قيمتها عشرات الملايين وبعضها يتخطى حاجز المائة مليون دولار مثل أحد  الشقق بنتهاوس في 'Aman New York' مقابل 135 مليون دولار، مما يجعلها أغلى منزل تم شراؤه في مانهاتن هذا العام.

اقرأ ايضا:

موصفات شققة بنتهاوس

وقال متحدث باسم مجموعة أوكو للتطوير إن الشقة المكونة من خمسة طوابق الواقعة أعلى مبنى كراون التاريخي في الجادة الخامسة، بيعت كمساحة غير مكتملة، ويكون المشتري مسؤولاً عن بنائها. تبلغ قيمة صفقة الوحدة التي تبلغ مساحتها 1160 متراً مربعاً، أكثر من 116.4 ألف دولار للمتر المربع.

شقة  برج سنترال بارك

وتفوقت هذه الصفقة على شراء شقة بقيمة 115 مليون دولار في يونيو في برج سنترال بارك القريب. إنها أيضاً أغلى عملية بيع في مانهاتن منذ يناير 2022، عندما أغلق كيان مرتبط بالمؤسسين المشاركين لمجموعة 'علي بابا'، جو تساي وجاك ما، على وحدة بقيمة 188 مليون دولار في 220 سنترال بارك ساوث، وفقاً لما ذكرته 'بلومبرغ'، 

انخفاض متوسط سعر الشقق المباعة في مانهاتن

تشير الصفقتان الأخيرتان المكونتان من تسعة أرقام إلى أنه حتى مع انخفاض متوسط سعر الشقق المباعة في مانهاتن من مستويات قياسية، إلا أن بعض المشترين الأثرياء ما زالوا لديهم شهية لشراء المنازل الفخمة.

تولى فريق الوساطة السكنية الداخلي التابع لمجموعة OKO عملية بيع البنتهاوس، والتي أُغلقت في أواخر الأسبوع الماضي. ورفض متحدث باسم المشروع الكشف عن هوية المشتري أو تقديم صور للوحدة.

أكملت شركة التطوير - التي أسسها الرئيس التنفيذي لشركة أمان، فلاد دورونين - تحويل مبنى المكاتب السابق عند زاوية الجادة الخامسة والشارع 57 في عام 2022. وبالإضافة إلى الشقق الـ 22، يضم المشروع أكثر من 80 غرفة فندقية، منتجع صحي ومركز للياقة البدنية ومطاعم وغيرها من المرافق التي يمكن لمشتري المنازل الوصول إليها.

اقرأ أيضا