في اليابان تراجع المواليد يجبر شركات الحفاضات للإتجاه إلي سوق كبار السن "تفاصيل"


السبت 13 يوليو 2024 | 11:56 صباحاً
حفاضات البالغين
حفاضات البالغين
غزيل الخالدي

تواجه اليابان أزمة تراجع عدد المواليد بشكل كبير, و قد تسبب ذلك في قيام شركات الحفاضات اليابانية بالإتجاه نحو سوق البالغين في ظل تراجع عدد المواليد، بحسب تقرير لرويترز.

زيادة في إنتاج الحفاضات للبالغين

وعلي أثر ذلك, فقد قرر مصنع للحفاضات تديره شركة Daio Paper يقع في منطقة Fujinomiya مقابل جبل فوجي السياحي، القيام بـ زيادة الإنتاج من الحفاضات للبالغين ، لأن الإيرادات من هذه المبيعات تشكل ضعف تلك المخصصة للأطفال.

وبحسب مدير تسويق Daio Paper كينجي ناكاتا إنه بصرف النظر عن حجمها، فحفاضات البالغين تختلف عن حفاضات الأطفال، لأنه يُفترض استخدامها على نطاق أوسع وفي مواقف مختلفة، مما يشجع الكثيرين على شرائها.

أراء المستهلكين في حفاضات البالغين

وتابع بقوله 'أنه لدى استطلاع رأي بعض الزبائن وجدوا أن المنتجات مفيدة، وقال بعضهم ' ارتداء هذا البنطلون يمكّنني من ممارسة هواياتي والذهاب لصيد الأسماك ولعب الغولف...وسأذهب للتسوق' وقال آخر' لن أكون محرجاً عند عودتي إلى المنزل'.

وأوضح ناكاتا أن ليس لدى شركة Daio Paper أي خطط للتوقف عن صنع حفاضات الأطفال, لكن مع ذلك فهو توقع استمرار سوق حفاضات البالغين وأضاف أن الشركة تكرّس مواردها لهذه السوق بهدف توسيع منتجاتها.

المواليد في اليابان

والجدير ذكره, أن عدد المواليد في اليابان تراجع إلى مستوى غير مسبوق العام الماضي, فمن المرجح أن ينخفض عدد سكان اليابان بنحو 30% ليصل إلى 87 مليون نسمة بحلول عام 2070، إذ يبلغ عمر 4 من كل 10 أشخاص 65 عاما أو أكثر.

وعلي أثر ذلك تشير  التوقعات إلى أن سوق حفاضات البالغين سينمو على مدى السنوات الخمس حتى عام 2027 بنسبة 16% إلى 98.9 مليار ين (612 مليون دولار) بينما من المتوقع أن تنكمش سوق حفاضات الأطفال 8% إلى 84.6 مليار ين.

اقرا ايضا: "عمل جيد"..ترامب يسخر من بايدن بسبب زلات لسانه