بالفيديو.. شاهد خبير أرصاد يوضح أماكن نشاط موسم الغبرة وهبوط الأمطار الصيفية بـ المملكة


الجمعة 12 يوليو 2024 | 03:06 مساءً
الطقس في المملكة
الطقس في المملكة
غزيل الخالدي

تشهد المملكة العربية السعودية, موجة من الطقس شديد الحرارة, وفي هذا الإطار يتسأل المواطنين عن موعد إنتهاء هذه الموجة, وتطورات الحالة الجوية خلال الفترة القادمة.

تفاصيل الموجة الحارة التي تمر بها المملكة

وفي هذا الإطار, كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، تفاصيل موجة حارة التي تشهدها المملكة , فيما تطرق خلال لقاء له علي قناة الإخبارية إلي الأماكن المعرضة للأمطار والرياح.

وخلال المقابلة, أوضح خبير الطقس عقيل العقيل, بقوله 'تشهد أغلب مناطق المملكة موجة حارة وقبل قليل سجلنا درجة حرارة عظمى 50 درجة مئوية في المناطق الشمالية الشرقية في المملكة، وسجلت درجات الحرارة في الدمام والأحساء 48 درجة مئوية وفي الرياض, وصلت درجات الحرارة اليوم إلى 46 درجة مئوية, وكلما اتجهنا إلى الشرق تزداد درجات الحرارة ومحافظة جدة اليوم سجلت 45 درجة مئوية' .

أين تهبط الأمطار الصيفية

فيما أضاف خبير الطقس عقيل العقيل خلال تصريحاته, بقوله 'الصيف يتميز بالحرارة والغبار والأكثر تميزا هو هطول الأمطار الصيفية على سلسلة جبال السروات والمنحدرات, كلما اتجهنا إلى الغرب والسحب على السلسلة الجبلية تتجه من الشرق إلى الغرب وتأثر بها المناطق التهامية مثل تهامة منطقة عسير وتهامة منطقة الباحة حتى مرتفعات مكة.

كما تابع عقيل العقيل, بقوله 'رياح الشمال نشطة خاصة خلال نهاية الأسبوع وتتأثر بذلك المناطق الشرقية ومنطقة الرياض والمناطق الجنوبية من منطقة الرياض حتى منطقة نجران'.

موسم الغبرة وأين تنشط

فيما إختتم خبير الطقس تصريحاته, بقوله 'موسم الغبرة على الشريط الساحلي بداية من منطقة مكة خاصة الطريق الرابط بين محافظة الليث حتى سواحل منطقة جازان, وأحيانا تنشط الرياح على سواحل منطقة المدينة المنورة ومحافظة ينبع حتى شمال محافظة جدة'.

اقرا ايضا: تحذير عاجل من الأرصاد: أتربة كثيفة وانعدام الرؤية على القنفذة والليث حتى الساعة 8 مساءً

اقرأ أيضا