شاهد.. كارثة فى مطار الخرطوم واشتعال النيران بعدد من الطائرات المدنية


السبت 15 ابريل 2023 | 05:27 مساءً
اشتباكات السودان
اشتباكات السودان
فريق- السعودى اليوم

فى خضم الاشتباكات المسلحة بين الجيش السودانى وقوات الدعم السريع فى محيط مطار الخرطوم، اشتعلت النيران فى عدد من الطائرات المدنية، وسط صعوبة وصول أيًا من وحدات الإطفاء إلى موقع الحريق لخطورة الأوضاع هناك.

تصاعد دخان من مطار الخرطوم

ووثق مقطع مصور، تصاعد الدخان الكثيف الناتج عن الحريق الذي شب في الطائرات داخل مطار الخرطوم، إثر تبادل إطلاق النار والقذائف الثقيلة بين طرفى النزاع، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

الجيش يفرض سيطرته علي كافة القواعد

كان الجيش السوداني نفى في وقت سابق سيطرة الدعم السريع على مطار الخرطوم والقاعدة العسكرية في مروي بالولاية الشمالية، مؤكدا فرض سيطرته على كافة القواعد والمطارات، في حين أعلنت قوات الدعم السريع فى وقت سابق سيطرتها على مطار مروى الحربي.

التصدى لهجوم على القصر الجمهورى

من جهته، أصدر الجيش السوداني بيان عاجل أكد خلاله تصدى قواته لمحاولة السيطرة على قصر الرئاسة الجمهوري والقيادة العامة، وأفاد بهروب أفراد وضباط تابعين لقوات الدعم من مقارهم وترك جميع معداتهم في الشوارع.

وكانت الخطوط السعودية أعلنت أن طائرتها من طراز ايرباص (A330) بالرحلة رقم (SV458)، قد تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة إلى الرياض في تمام الساعة (07:30) بالتوقيت العالمي من صباح اليوم.

وعلى الفور، استجاب فريق الطوارئ لدى 'السعودية' حيث تم تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر. 

اقرأ أيضا