ساكسو بنك يتوقع أزدهار قطاع الطاقة خلال الربع الثالث من 2024


الخميس 11 يوليو 2024 | 03:49 مساءً
ساكسو بنك يتوقع أزدهار قطاع الطاقة خلال الربع الثالث من 2024
ساكسو بنك يتوقع أزدهار قطاع الطاقة خلال الربع الثالث من 2024
بندر الزهراني

توقع  رئيس استراتيجيات السلع في ساكسو بنك، أولي هانسن، إن يحقق  قطاع الطاقة فترة نمو واعدة في الربع الثالث من العام الجاري حيث من المتوقع أن يشهد النفط الخام المزيد من التعافي، مستفيداً من زيادة الطلب وقيود الإنتاج التي تفرضها منظمة أوبك بعد أن شهد الربع الثاني تراجعا طفيفا نجم عن انخفاض التأثير المتوقع للمخاطر الجيوسياسية.

اقرأ ايضا:عبر "الرياح والشمس".."إيميا باور" الإماراتية تبحث مع وزارة الكهرباء المصرية تنفيذ مشروعات طاقة متجددة بقدرة 2500 ميغاواط

 ارتفاع الطلب على الطاقة

وفي ظل تزايد حركة النقل العالمية وموجات الحر الموسمية التي تؤدي إلى ارتفاع الطلب على الطاقة، من المقرر أن يلعب كل من النفط الخام والغاز الطبيعي دوراً رئيسياً في تلبية احتياجات الطاقة العالمية.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من أن العوامل الجيوسياسية تظل تشكل خطراً محتملاً، إلا أن التوقعات على المدى الطويل لقطاع الطاقة متوازنة.

توقعات أوبك بشأن الطلب على النفط

تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط في 2024 والعام المقبل، وقالت أمس الأربعاء إن النمو الاقتصادي والسفر الجوي القوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف.

تخفيضات أوبك لانتاج النفط

ويطبق تحالف 'أوبك+'، الذي يجمع أوبك وحلفاء بينهم روسيا، سلسلة من تخفيضات الإنتاج منذ أواخر عام 2022 لدعم السوق. واتفق التحالف في الثاني من يونيو/حزيران على تمديد تخفيضاتها الأخيرة التي تبلغ 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية سبتمبر/أيلول وإلغائها تدريجيا اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول.

اقرأ أيضا