عمومية "العربية للأنابيب"توافق على زيادة رأس مال الشركة لـ150مليون ريال


الخميس 11 يوليو 2024 | 10:29 صباحاً
عمومية العربية للأنابيبتوافق على زيادة رأس مال الشركة لـ150مليون ريال
عمومية العربية للأنابيبتوافق على زيادة رأس مال الشركة لـ150مليون ريال
بندر الزهراني

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة العربية للأنابيب على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 50% عن طريق منح أسهم لمساهمي الشركة.

اقرأ ايضا:فرص استثمارية بجامعة أم القرى بعقود تمتد لثلاث سنوات عبر بوابة "فرص"

أجمالي زيادة رأس مال الشركة العربية للأنابيب

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول "، اليوم الخميس، إن المبلغ الإجمالي لزيادة رأس المال 50 مليون ريال ليصبح 150 مليون ريال، موزعا على 15 مليون سهم، مقابل 100 مليون ريال مقسمة على 10 ملايين سهم قبل الزيادة.

وتهدف زيادة رأس المال إلى دعم المركز المالي وخطط النمو المستقبلية للشركة، وستتم الزيادة من خلال رسملة 50 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة عن طريق منح سهم لكل سهمين مملوكين.

أسهم الشركة العربية للأنابيب

وذكرت أن أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة و المقيدين في سجل الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وحال وجود كسور أسهم سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

نبذة عن  الشركة العربية للأنابيب

تقوم الشركة العربية للأنابيب بتصنيع وتسويق أنابيب الصلب الملحومة طولياً لأنابيب النفط والغاز والأغراض التجارية والإنشائية وتسويقها للمقاسات من 6 بوصة الى 48 بوصة وتمتلك الشركة مصنعين الأول بمدينة الرياض بمتوسط طاقة إنتاجية تبلغ 160 الف طن سنوياً للمقاسات من 6 الى 20 بوصة والثاني بمدينة الجبيل الصناعية بمتوسط طاقة إنتاجية تبلغ 300 الف طن سنوياً للمقاسات من 16 بوصة الى 48 بوصة ليصل متوسط إنتاج المصانع السنوي الى 460 الف طن سنوياً من الأنابيب الملحومة

اقرأ أيضا