شاهد.. قذيفة تدك مبنى سكنى فى الخرطوم وسط فزع الأهالى


السبت 15 ابريل 2023 | 03:54 مساءً
الجيش
الجيش
فريق- السعودى اليوم

تسيطر حالة من الخوف والهلع على سكان العاصمة السودانية الخرطوم ، إثر تصاعد الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوادنى وقوات الدعم السريع التى اندلعت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، فى عدد من المدن.

سقوط قذيفة على مبنى سكني

ورغم أن الاشتباكات لا تستهدف بشكل أساسى المدنيين، إلا أن مقطع مصور أظهر سقوط قذيفة على مبنى سكنى بالخرطوم، أُثناء مواجهات مسلحة بين طرفى النزاع من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

وحاز المقطع على تفاعل كبير من مستخدمى منصات التواصل الاجتماعى، حيث وثق الفيديو اللحظات الأولى لانهيار وتضرر المبنى فور سقوط القذيفة بالخطأ على عمارة سكنية بالخرطوم، وعلق نشطاء: 'نرجو من المواطنين عدم الخروج والابتعاد عن النوافذ وأسطح المنازل فى حالة سماع صوت ذخيرة'.

إصابة قائد قوات الدعم السريع

وتشهد المواجهات العسكرية تطور سريع، حيث أعلن قوات الجيش السودانى قبل قليل إصابة قائد قوات الدعم السريع، فيما أعلنت الأخيرة سيطرتها على مطار مروى الحربي.

وقد اندلعت نيران في طائرات مدنية بمطار الخرطوم خلال اشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

إحباط الهجوم على القصر الجمهورى

من جهته، أصدر الجيش السوداني بيان عاجل أكد خلاله تصدى قواته لمحاولة السيطرة على قصر الرئاسة الجمهوري والقيادة العامة، وأفاد بهروب أفراد وضباط تابعين لقوات الدعم من مقارهم وترك جميع معداتهم في الشوارع.

وكان الجيش نفى في وقت سابق سيطرة الدعم السريع على مطار الخرطوم والقاعدة العسكرية في مروي بالولاية الشمالية، مؤكدا فرض سيطرته على كافة القواعد والمطارات.