البرج الرياضي في الرياض.. كل ما تريد معرفتة عنه بعد إعتماد تصميمة ضمن مشروع المسار الرياضي


الاربعاء 10 يوليو 2024 | 03:38 مساءً
البرج الرياضي
البرج الرياضي
واس

كشف مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي بـ رئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان, بـ إعتماد تصاميم البرج الرياضي الذي أحد أبرز معالم مشروع المسار الرياضي في مدينة الرياض.

مواصفات البرج الرياضي أبرز معالم مشروع المسار الرياضي

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن إرتفاع البرج الرياضي يبلغ 130 مترًا , وذلك بمساحة 84,000 متر مربع , يشمل أعلى جدار تسلق في العالم بارتفاع يصل إلى 98 مترًا، كما سيتوّج البرج بأعلى مضمار للجري في العالم بطول 250 مترًا.

ومن المقرر, أن يحتوي البرج علي مرافقَ رياضية استثنائية لممارسة أكثر من 30 نوعًا رياضيًا, في مرافق مصممة وفقًا لأفضل المعايير, لتُسهم في تعزيز ثقافة الرياضة وتُلبي احتياجات جميع فئات الرياضيين والهواة ومرافق للأشخاص ذوي الإعاقة.

البرج الرياضيالبرج الرياضي

مميزات البرج الرياضي الفريد من نوعه وموقعة

هذا, و يتميز البرج الرياضي بتصميمه المعماري الفريد, مطبقًا لجماليات الكود العمراني لـ المسار الرياضي المستمد من مبادئ العمارة السلمانية المعتمِدة على الأصالة والحداثة معًا، ليُصبح صرحًا مميزًا على طريق الأمير محمد بن سلمان ومعلمًا بارزًا في مدينة الرياض.

أطول متنزة طولي في العالم

من المقرر أن يصبح مشروع المسار الرياضي 'أكبر متنزَّه طولي' في العالم بمسافة تتجاوز 135 كيلومترًا, ضامًا مسارات آمنة ومشجرة للمشاة والدراجات الهوائية والخيل، ويربط المشروع بين وادي حنيفة ووادي السلي، ويتضمن أكثر من 4.4 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعًا للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية مميزة.