الصندوق العقارى يلزم المستفيدين إعادة جميع مبالغ الدعم فى هذه الحالة


السبت 15 ابريل 2023 | 03:27 مساءً
الصندوق العقاري للمستفيدين
الصندوق العقاري للمستفيدين
فريق- السعودى اليوم

أصدر صندوق التنمية العقاري، تنبيه جديد بشأن ضوابط طلب إلغاء عقد التمويل العقارى، والعودة إلى الاستفادة من الدعم السكنى مجددًا.

إلغاء عقد التمويل العقارى 

وأشار صندوق التنمية العقارى، عبر عبر حساب “العناية بالمستفيدين في “تويتر”، إلى أنه يتعين على المستفيد في حال الرغبة بإلغاء عقد التمويل العقاري إعادة جميع مبالغ الدعم عن طريق الجهة الممولة.

إعادة المبالغ المستلمه من الدعم العقارى 

وردًا على سؤال مستفيد قال فيه “سددت مبكر القرض البناء الذاتي بسبب أن الدفعات لا تكفي لبناء المتفق عليه عند إعادة المبالغ المستلمه هل أستحق الدعم مره أخرى؟”، أجاب الصندوق العقاري بقوله “إنه في حال الرغبة بإلغاء عقد التمويل العقاري مع العودة للإستفادة مرة أخرى من الدعم السكني , يتم إعادة جميع مبالغ الدعم عن طريق الجهة الممولة ورفع طلب الإلغاء عن طريق الممول العقاري”.

كان صندوق التنمية العقاري قد حدد ضوابط استمرار دعم منتج البناء الذاتي خلال المدة الزمنية المحددة للبناء، موضحًا أن استمرارية الدعم متعلقة بتحديث بيانات منتج البناء الذاتي وبحسب اشتراطات برنامج الدعم السكني من(اكتمال البناء) خلال المهلة الزمنية (3سنوات) بدًء من اول دفعة”.

إكمال 48.6 ألف مستفيد لمراحل البناء الذاتي

كذلك كشف صندوق التنمية العقارية عن إكمال 48.6 ألف مستفيد لمراحل البناء الذاتي، مبيناً أنهم قدموا شهادات الإشغال (إتمام البناء) ، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم المستفيدين لتملك المسكن الملائم، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – لرفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام. 

اقرأ أيضا