برنامج مستشار المستقبل كل ما تريد معرفتة عنه وشروط الإلتحاق به.. بعد إطلاق نسخة ثانية منه


الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 04:00 مساءً
مركز الدراسات والبحوث القانونية
مركز الدراسات والبحوث القانونية
واس

كشف مركز الدراسات والبحوث القانونية, عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج مستشار المستقبل، الذي يسعى إلى الإسهام في بناء كفايات وطنية من خريجي تخصص القانون الجدد المتفوقين , وذلك عبر رحلة من التدريب العملي المكثف جنبًا إلى جنب مع فريق من الخبراء والمستشارين.

هدف برنامج مستشار المستقبل

ويهدف البرنامج الذي يمتد على مدار 12 شهرًا إلى تأهيل القدرات القانونية الشابة وتنمية معارفها ومهاراتها في مجالات الاستشارات القانونية والنظامية وإعداد التشريعات، وذلك من خلال المشاركة المعرفية النوعية بالتعاون مع الجهات الرائدة في المجال القانوني والتشريعي.

شروط الإلتحاق بـ برنامج مستشار المستقبل

ويشترط للمتقدم للبرنامج توفر ما يلي:

- أن يكون سعودياً من حديثي التخرج لعامي ( 2023 - 2024م).

- يحمل درجة البكالوريوس في تخصص القانون بمعدل أكاديمي لا يقل عن (3.75/5 أو 2.75/4) أو ما يعادلها.

- ألا تتجاوز سنه (27) سنة وألا تكون لديه خبرة عملية تزيد على (6) أشهر بعد المؤهل الأكاديمي.

- ألّا يكون على رأس عمل أو مرتبطًا ببرنامج دراسي.

- إتقان اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن درجة (4.5) في اختبار IELTSأ ودرجة (70) في اختبار STEP أو درجة (460) في اختبار TOEFL أو ما يعادلها.

مزايا برنامج مستشار المستقبل

ويوفر البرنامج العديد من المزايا للمتدربين، حيث يأتي من أبرزها الالتحاق ببرامج تدريبية والتطوير الشخصي والمهني، والعمل تحت إشراف خبراء ومستشارين لاكتساب خبرات مميزة في التشريع القانوني، بالإضافة إلى الحصول على مكافأة شهرية وتأمين طبي للمتدرب وعائلته.

خطوات التقديم في برنامج مستشار المستقبل

وسيبدأ المركز باستلام طلبات التقديم للبرنامج عبر منصة التقديم الإلكترونية في الموقع الإلكتروني للمركز يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2024م وتمتد فترة استلام الطلبات حتى يوم الاثنين الموافق 29 يوليو 2024م, ليتم بعدها اعتماد طلبات التقديم الأولية المطابقة للشروط، ثم إجراء اختبارات القدرة المعرفية والقانونية، لتختتم مرحلة التقديم بالمقابلات الشخصية والكشف الطبي والمتطلبات الرسمية.

ويأتي الإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من البرنامج تحقيقًا لالتزام المركز بإثراء البيئة القانونية في المملكة، وذلك من خلال تبنيه للعديد من المبادرات الإثرائية وبرامج التدريب والتطوير التي يقوم بها المركز في مسعى لتأهيل الكفايات القانونية وتمكين الكادر الاستشاري القانوني. 

اقرا ايضا: جامعة نجران تعلن التخصصات المتاحة والنسبة الموزونة والمؤهلة للعام الجامعى القادم

اقرأ أيضا