نائب وزير الحج والعمرة يتطلع على جهود جامعة أم القرى فى خدمة ضيوف الرحمن ومبادراتها المستقبلية


الاثنين 08 يوليو 2024 | 03:13 مساءً
نائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القري
نائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القري
ريم العتيبي

اطَّلع نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط والوفد المرافق له على جهود جامعة أم القرى في خدمة ضيوف الرحمن، ومشاريعها، ومبادراتها المستقبلية؛ وذلك في إطار متابعة أوجه التعاون المشترك بين الجهتين؛ لتطوير الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، والعاملين في منظومة الحج والعمرة.

الخطة الاستراتيجية للجامعة

واستعرضت مستشارة رئيس الجامعة للاتصال المؤسسي والشؤون الإعلامية د. سمية شرف، الخطة الاستراتيجية للجامعة 2027 ضمن مساراتها المتنوعة؛ والتي من خلالها تعمل على صياغة مبادرات وبرامج نوعية تسهم في خدمة مختلف القطاعات، ولا سيما خدمة ضيوف الرحمن وتطوير قطاع الحج والعمرة؛ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة عبر خدماتها: التعليمية، والبحثية، والاستشارية، والتطوعية، إضافة إلى الخدمات اللوجستية، وتنظيم المؤتمرات، والملتقيات، والترجمة، والتوعية والإرشاد؛ علاوة على دعم الابتكار وريادة الأعمال، وخدمات الاتصال والإعلام.

نائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القرينائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القرينائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القرينائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القري

تنمية القدرات البشرية

بدوره عرَّف عميد معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية د. محمد الشريف بمبادرات المعهد الممثلة في أكاديمية تنمية القدرات البشرية في منظومة الحج والعمرة ودورها في تطوير الحوكمة والقطاعات، والترخيص المهني؛ مشيرًا إلى الدراسات الاستشارية التي قدمها المعهد خلال موسم حج 1445هـ، والتحديات والهاكاثونات التي نفذها المعهد بالشراكة مع مختلف القطاعات؛ والتي أسفرت عن: مشاريع، وأفكار ريادية، وحلول تقنية تخدم منظومة الحج والعمرة والعاملين فيها.

نائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القرينائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القري

تطوير منظومة الحج والعمرة

وقدّم رئيس الجامعة شكره لنائب وزير الحج والعمرة على زيارته واهتمامه بكل ما يسهم في تطوير منظومة الحج والعمرة، كما شكر الوفد المرافق؛ والممثل في: وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين د. محمد باطوق، والمشرف على الإدارة العامة لمكاتب شؤون الحجاج د. بدر السلمي، والمشرف العام على مركز ترخيص وتدريب العاملين أ. عبد الباري عبد الكريم السلمي.

نائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القري
نائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القري
نائب وزير الحج والعمرة يلتقى مسئولى جامعة أم القري

اقرأ أيضا