شركة رأس الخيمة العقارية تعلن زيادة رأس مال "الإمارة" لـ 34%


الاثنين 08 يوليو 2024 | 01:05 مساءً
شركة رأس الخيمة العقارية تعلن زيادة رأس مال الإمارة إلى 34%
شركة رأس الخيمة العقارية تعلن زيادة رأس مال الإمارة إلى 34%
بندر الزهراني

أعلنت شركة رأس الخيمة العقارية، زيادة حصة  حكومة رأس الخيمة في الشركة لـ 34% في أطار  تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الحكومة 

اقرأ ايضا:سعر سهم شركة رتال العقارية اليوم الإثنين 8 يوليو 2024 في البورصة في بداية التعاملات

 المصادقة على زيادة حصة الحطومة في شركة رأس الخيمة

وأشارت الشركة في بيان، إلى أن ذلك جاء عقب مصادقة الجمعية العمومية لشركة رأس الخيمة العقارية في شهر مارس الماضي، وبعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وقالت الشركة أن هذه الشراكة الاستراتيجية لشركة رأس الخيمة العقارية ستتيح لها الاستفادة من موارد إضافية تُسهم في تسريع وتيرة نموها وتطوير مشاريع تلبي تطلعات السوق.

صافي أرباح شركة رأس الخيمة العقارية

وذكرت الشركة أنها حققت نموًا ملحوظًا في الإيرادات وصافي الأرباح خلال عام 2023، كما واصلت تحقيق أداء قوي في الربع الأول من عام 2024، ويُعد هذا نجاحًا لاستراتيجيتها في تطوير مشاريع عقارية وسياحية مثل ميناء العرب ووجهاته التي تشمل جزيرة الحياة وجزيرة الراحة.

ما هي شركة رأس الخيمة العقارية؟

رأس الخيمة العقارية، هي شركة مساهمة عامة تأسست عام 2005بدعم من حكومة رأس الخيمة،و تهدف للإشراف عـلى تطــبيق خطــط الحكــومة الواعـدة في تعزيز وتطوير قطاعات العقار والسياحة ومرافق الترفيه في الإمارة. كما تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي والخطط التنموية وتحقيق أعلى قيمة للمساهمين عبر تطوير العديد من المشاريع في قلب الإمارة وعلى سواحلها.

وتوفر الشركة فرصاً استثمارية للأفراد عبر إمكانية شراء وحدات سكنية في إمارة رأس الخيمة، حيث تتيح مشاريع الشركة الحالية وهي ميناء العرب وأبراج جلفار للمستثمرين الأفراد من كافة الجنسيات التملك الحر لوحداتهم السكنية.

اقرأ أيضا