حاسبة الضمان الاجتماعى المطور 1446.. احسب قيمة معاشك بأسهل وأسرع طريقة من هنا


الاثنين 08 يوليو 2024 | 12:58 مساءً
حاسبة الضمان الاجتماعى المطور 1446
حاسبة الضمان الاجتماعى المطور 1446
أنس القحطاني

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1446، تعد أحد أبرز أدوات الدعم الحكومى التى أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف إتاحة فرصة الاستعلام عن قيمة الدعم المستحق للمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى المقرر صرفها فى الأول من كل شهر ميلادى للمواطنين المنطبق عليهم شروط استحقاق معاش الضمان.

حاسبة الضمان الاجتماعى المطور 1446

وتعتمد فكرة عمل حاسبة الضمان الاجتماعى المطور 1446 على إدخال المستعلم كافة البيانات المطلوبة والمستندات الثبوتية، لإظهار قيمة معاش الضمان الاجتماعى المستحق والتى تختلف من شخص لآخر تبعًا لعدد من المعايير والضوابط المتعلقة بذلك.

  • الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور اضغط هنا 
  • بعد ذلك ابحث عن خيار حاسبة الضمان الاجتماعي
  • سجل البيانات الخاصة بالمستعلم في الأماكن المحددة لها
  • أرفق كل المستندات الثبوتية الهامة، ثم سجل البيانات الخاصة بالأفراد التابعين
  • اضغط على زر احسب، وستظهر لك في الأخير قيمة الراتب المستحق لك.

ويتزاد البحث عن حاسبة الضمان الاجتماعى المطور مع إقرار الحكومة السعودية أى تعديل على برنامج المعاش المطور، أو التوجيه بزيادة مخصصاته حيث يترتب على ذلك تعديل فى قيم المعاش المنصرفة لكل مستفيد وهو ما يتطلب استخدام الحاسبة لمعرفة قيمة المبلغ المستحق بعد الزيادة.

خطوات تفعيل حاسبة الضمان الاجتماعى

أما عن خطوات تفعيل حاسبة الضمان الاجتماعى المطور، فالأمر لا يتطلب من المستعلم سوى تسجيل الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعى المطور من هنا ، ثم اختيار حاسبة الضمان الاجتماعى أعلى الصفحة الرئيسية للموقع، وبعد ذلك قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالمستعلم وأفراد أسرته وإرفاق المستندات الدالة عليها، وأخيرًا اضغط على رز احسب، لتظهر أمامك قيمة المعاش المستحق.

حساب قيمة معاش الضمان

يخضع حساب قيمة معاش الضمان الاجتماعي عن طريق تحديد قيمة معاش الفرد المستقل والأسرة. ويكون هذا من خلال جمع قيمة الدخل الشهري المكتسب لكل أفراد الأسرة، ثم يتم خصم نسبة خمسون بالمئةمن قيمة الدخل ويضاف إلى مجموع الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي عدا برامج المساندة. ثم تتم المقاربة بين مجموع الدخل المحتسب بالحد الأدنى المحتسب للمعاش، وبهذه الطريقة يتم تحديد قيمة المعاش.

حاسبة الضمان الاجتماعى المطور 1446
حاسبة الضمان الاجتماعى المطور 1446

اقرأ أيضا