70% من سكان المملكة يستخدمون التطبيقات الرقمية لإرسال وتلقي التحويلات الدولية


السبت 15 ابريل 2023 | 10:49 صباحاً
الدفع الإلكتروني
الدفع الإلكتروني
فريق_ السعودي اليوم

كشف استطلاع لمؤسسة مورنينج كونسلت حول سفر الأموال عن تبني التحويلات الرقمية في عام 2023، عن أن 70% من المستهلكين في المملكة يستخدمون التطبيقات الرقمية لإرسال وتلقي التحويلات الدولية، مما يكشف عن نمو قطاع المدفوعات الرقمية في السعودية التي تحتضن مجتمعاً كبيراً من العمال المغتربين الذين يشكّلون مصدر الدخل الوحيد لعائلاتهم.

%53 من المستهلكين على مستوى العالم يستخدمون التحويلات الرقمية 

وقال الاستطلاع أيضا بناءاعلى بيانات صادرة من شركة"فيزا"، أن هذه النسبة جاءت بالمقارنة مع 53% من المستهلكين على مستوى العالم، لتؤكدا نمو دور التحويلات لتصبح الطريقة الأكثر انتشارًا لنقل الأموال دوليًا مقارنة بارتياد المصارف والذي بلغت نسبته 34%،إرسال الأموال أو الشيكات أو الحوالات عبر البريد والذي بلغ 12%، أو تسليم الأموال إلى شخص آخر مسافر إلى بلدهم الأم بنسبة 11%.

وقد شارك بهذا الاستطلاع ما يزيد عن 14 ألف مستهلك في 10 دول، الذى أوضح أن 69% من مرسلي التحويلات في المملكة يستخدمون التحويلات النقدية عبر التطبيقات الرقمية، مقارنة بإرسال الأموال عبر البريد 10%.

وتسعى الشركات العالمية الرائدة في التحويلات الرقمية لتعزيز وتطوير خدماتها بشكل مستمر، من خلال رفع كفاءة آليات طرق نقل الأموال عبر التحويلات الرقمية، ويتم تطوير تقنيات جديدة للشمول المالي وبناء الثروة من خلال تسهيل حركة المدفوعات عبر الحدود، مما يصنع مستقبلاً ماليًا أفضل.

اقرأ أيضا