بفضل أرتفاع الطلب العالمي ..أسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع علي التوالي


السبت 15 ابريل 2023 | 10:47 صباحاً
النفط يحقق مكاسب للأسبوع الرابع علي التوالي
النفط يحقق مكاسب للأسبوع الرابع علي التوالي
واس

عادت أسعار النفط إلي الارتفاع ،بعد  ان تراجعت صباح الجمعة لترتفع في المساء  وتحقق مكاسب  للأسبوع الرابع على التوالي بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي سيرتفع إلى مستوى قياسي جديد هذا العام بدعم من تعافي الاستهلاك في الصين.

 اقرأ ايضا:النفط الروسي يهزم "العقوبات "والصادرات تقفز لأعلي مستوي خلال ثلاث سنوات

 تخفيضات الإنتاج الكبيرة تزيد من نقص المعروض

وحذرت الوكالة أيضا من أن تخفيضات الإنتاج الكبيرة التي أعلنتها الدول المنتجة في تحالف أوبك+، المؤلف من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين بقيادة روسيا، قد تزيد من نقص المعروض النفطي وتضر بالمستهلكين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.3% عند التسوية إلى 86.31 دولار للبرميل. وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 82.52 دولار للبرميل، مرتفعة 36 سنتا أو 0.4%، 

وسجل الخامان القياسيان مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي في ظل تهدئة المخاوف من الأزمة المصرفية التي وقعت الشهر الماضي والقرار المفاجئ بزيادة خفض الإنتاج الذي اتخذه الأسبوع الماضي تحالف أوبك+.

الطلب العالمي  على النفط يرتفع بمقدار مليوني برميل يوميا في عام 2023 

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري أمس الجمعة إن من المقرر أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار مليوني برميل يوميا في عام 2023 إلى مستوى قياسي يبلغ 101.9 مليون برميل يوميا، مدفوعا في أغلبه بقوة استهلاك الصين بعد رفع القيود المرتبطة بجائحة 'كوفيد'.

وأضافت الوكالة أن الطلب على وقود الطائرات يمثل 57% من زيادة الطلب 2023.

اقرأ أيضا