محفظة مشاريع كُبرى تتضمن تطوير 150 موقع ومساحة تتجاوز 6,3 مليون متر بالمنطقة الشرقية


الاحد 07 يوليو 2024 | 03:12 مساءً
محفظة مشاريع المنطقة الشرقية
محفظة مشاريع المنطقة الشرقية
عطية الزهراني

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، خطتها المستهدفة للنصف الثانى من عام 2024، والتى تتضمن تنفيذ 150 موقع بمشاريع تنموية تطويرية مُتعددة، وذلك ضمن أهدافها خلال النصف الثاني من العام الميلادي الجاري، امتداداً لجهودها وسعيها الدائم لتطوير البيئة التحتية والعمرانية في المنطقة.

برنامج تأهيل الأحياء

تشتمل المحفظة على عدد من البرامج المختلفة من أهمها، برنامج تأهيل الأحياء، والذي يتضمن 36 حي بحاضرة الدمام، وبرنامج تطوير الطرق المحورية والرئيسية، والذي يضم أكثر من 65 طريق، بطول إجمالي يزيد عن 150 ألف متر، ومساحة إجمالية تتجاوز 6,3 مليون متر مربع.

مشاريع المحفظة

كما تتضمن مشاريع المحفظة كافة الأعمال التصميمية والتطويرية الهادفة إلى استيعاب شبكة مسارات ومحطات النقل العام، وتحسين ورفع كفاءة شبكة الطرق، والحد من الاختناقات من خلال المعالجات والحلول المرورية المختلفة التي تشمل تطوير التقاطعات وإلغاء وتحسين بعض الإشارات المرورية، والبالغ عددها 20 إشارة، إضافة إلى تعزيز معدلات السلامة المرورية بطرق وشوارع حاضرة الدمام وفق المعايير العالمية.

محفظة مشاريع المنطقة الشرقيةمحفظة مشاريع المنطقة الشرقيةمحفظة مشاريع المنطقة الشرقيةمحفظة مشاريع المنطقة الشرقية

وذكرت الأمانة بأن برامج محفظة المشاريع تسهم في تحقيق أهداف الأنسنة والمشهد الحضري، إذ تضم مشاريع متنوعة تستهدف تطوير وتنفيذ عدد من الحدائق، والساحات، والمناطق المفتوحة، ومضامير المشي، بالإضافة إلى بعض أجزاء الواجهات البحرية والكورنيش.

محفظة مشاريع المنطقة الشرقيةمحفظة مشاريع المنطقة الشرقية

وأشارت الى أن محفظة المشاريع تهدف الى رفع كفاءة شبكة الطرق، ومستوى السلامة المرورية، وتحسين المشهد الحضري، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، لافتة الى أنها تحرص على تنفيذ وإنجاز كل ما من شأنه الإسهام في تعزيز مكانة حاضرة الدمام الاقتصادية والسياحية محلياً وإقليماً.)

محفظة مشاريع المنطقة الشرقية
محفظة مشاريع المنطقة الشرقية
محفظة مشاريع المنطقة الشرقية
محفظة مشاريع المنطقة الشرقية

اقرأ أيضا