"SPINE" تحصل على شهادة ISO 27001:2022: إنجاز يرسخ أمن البيانات في المملكة


الخميس 04 يوليو 2024 | 02:38 مساءً
سدايا
سدايا
بدرية الودعاني

حصلت الشبكة السعودية الخاصة للتكامل الحكومي 'SPINE' التابعة للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا' على شهادة الآيزو 'ISO 27001:2022' العالمية لعام 2024م، وذلك بعد تطبيقها معايير دقيقة وشاملة في حماية البيانات وضمان أمن المعلومات.

يُعدّ هذا الإنجاز مُهمًا للغاية لما له من دلالات إيجابية على التزام المملكة العربية السعودية بأعلى معايير الأمن السيبراني وحماية البيانات 

يُعدّ هذا الإنجاز مُهمًا للغاية لما له من دلالات إيجابية على التزام المملكة العربية السعودية بأعلى معايير الأمن السيبراني وحماية البيانات. **وتُعدّ 'SPINE' بمثابة عصب حيوي للاتصالات الرقمية بين مختلف الجهات الحكومية،

 **حيث تُتيح تبادل البيانات والخدمات بشكل آمن وفعال.

**وتُؤكد حصول 'SPINE' على شهادة الآيزو 'ISO 27001:2022' على التزام الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال حماية البيانات وأمن المعلومات وذلك من خلال اتباع نهجٍ شاملٍ يشمل:

🟢تحديد المخاطر وتقييمها.

🟢وضع خططٍ فعالةٍ لإدارة المخاطر.

🟢تنفيذ ضوابط أمنية مُشددة.

🟢توعية الموظفين بأهمية حماية البيانات وأمن المعلومات.

🟢مراقبة الشبكة بشكل مستمر والتعامل مع أي حوادث أمنية قد تحدث.

تُعدّ هذه الشهادة دليلًا على التزام "سدايا" بضمان أمن وسلامة البيانات الحكومية

وتُعدّ هذه الشهادة دليلًا على التزام 'سدايا' بضمان أمن وسلامة البيانات الحكومية، 

وتعزيز الثقة في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين. 

 وذلك من خلال توفير بيئة آمنة وموثوقة لتبادل البيانات والمعلومات.

وبهذه المناسبة، 

أعرب معالي الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، د. عبدالله بن شرف الغامدي، عن سعادته بهذا الإنجاز، مُؤكدًا على أن حصول 'SPINE' على شهادة الآيزو 'ISO 27001:2022' يُمثل شهادةً على التزام الهيئة بأعلى معايير الأمن السيبراني وحماية البيانات.  وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

الإنجاز يُعدّ ثمرةً لجهودٍ مُضيئة

وأضاف معاليه أن هذا الإنجاز يُعدّ ثمرةً لجهودٍ مُضنيةٍ بذلتها 'سدايا' في سبيل تعزيز أمن وسلامة البيانات الحكومية، **وتوفير بيئة آمنة وموثوقة لتبادل البيانات والمعلومات بين مختلف الجهات الحكومية.  وذلك بما يُسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال التحول الرقمي.

SPINE" تحصل على شهادة ISO 27001:2022: إنجاز يرسخ أمن البيانات في المملكة
سدايا

اقرأ أيضا