في دقائق فقط..شركة بريطانية تبتكر بطارية خارقة تقضي على مشكلة الانتظار الطويل لشحن السيارات الكهربائية


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 04:34 مساءً
شركة بريطانية تبتكر بطارية خارقة تقضي على مشكلة الانتظار الطويل لشحن السيارات الكهربائية
شركة بريطانية تبتكر بطارية خارقة تقضي على مشكلة الانتظار الطويل لشحن السيارات الكهربائية
بندر الزهراني

باتت  السيارات الكهربائية  في الفترة الأخيرة خيارا مفضلا لدي الكثيرين حول العالم بتصمميها المميز وكونها صديقة للبيئة لكن مشكلة الإضطرار للتوقف لوقت طويل لشحن بطارية السيارة تؤرق سئقى السيارات الكهربائية

اقرأ ايضا:معركة السيارات الكهربائية تشتعل: BYD تُنافس تسلا على صدارة السوق

حل لمشكلة الشحن الطويل لبطاريات السيارات الكهربائية

وجدت شركة بريطانية ناشئة الحل لواحدة من الإحباطات الناجمة عن قيادة السيارة الكهربائية، وهي الانتظار حتى يتم شحن البطارية.

قامت شركة Nybolt، ومقرها في كامبريدج، بتطوير بطارية ليثيوم أيون جديدة بقدرة 35 كيلووات في الساعة تم شحنها من 10% إلى 80% في ما يزيد قليلاً عن أربع دقائق ونصف في أول عرض حي لها الأسبوع الماضي.

وهذا أسرع بكثير من 20 دقيقة أو نحو ذلك، حيث تستغرق بعض السيارات الكهربائية حالياً استخدام شاحن سريع، مثل شاحن تسلا. كما أنها أقرب بكثير إلى الدقيقتين اللازمتين لملء سيارة متوسطة تعمل بالبنزين.

تمكين كهربة المنتجات والخدمات الجديدة

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة نيوبولت، ساي شيفاريدي،: 'لقد كشفت أبحاثنا المكثفة هنا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة عن تقنية بطاريات جديدة جاهزة وقابلة للتطوير في الوقت الحالي'. 'نحن نعمل على تمكين كهربة المنتجات والخدمات الجديدة التي تعتبر حالياً غير قابلة للحياة أو مستحيلة'، وفقاً لما نقلته 'CNN'،

تصميم بطاريات السيارات الكهربائية 

وقالت الشركة إن تقنية نيوبولت تعتمد على عقد من الأبحاث التي قادتها عالمة البطاريات بجامعة كامبريدج كلير جراي وشيفاريدي خريجة كامبريدج. إن مفتاح قدرة بطارياتها على الشحن بسرعة فائقة دون التأثير الكبير على طول عمرها هو التصميم الذي يعني أنها تولد حرارة أقل. كما أنها تجعلها أكثر أماناً لأن ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يتسبب في اشتعال بطارية الليثيوم أيون وانفجارها،بالإضافة إلى ذلك، فإن المواد المستخدمة في صناعة أنودات البطاريات تسمح بنقل الإلكترونات بشكل أسرع.

نيوبولت تجري محادثات لبيع بطارياتها الجديدة

وتجري نيوبولت حاليا محادثات لبيع بطارياتها لثماني شركات تصنيع سيارات كهربائية. عند 35 كيلووات في الساعة، تكون البطارية أصغر بكثير من 85 كيلووات في الساعة في السيارة الكهربائية الأميركية الأكثر نموذجية (EV). ومع ذلك، يمكن استخدام هذه التكنولوجيا في حزم البطاريات الأكبر حجماً في المستقبل.

تعد فترات الشحن الطويلة نسبياً من العوائق الرئيسية للمركبات الكهربائية الموجودة حالياً في السوق. إنها تبطئ الرحلات البرية وتشكل إزعاجاً للمالكين الذين لا يستطيعون شحن سياراتهم في المنزل.

اقرأ أيضا