عاجل..بالصور.. الوطنية للإسكان" تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً وهذه أهم الأهداف


الاثنين 01 يوليو 2024 | 01:31 مساءً
الوطنية للإسكان تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً
الوطنية للإسكان تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً
واس

 أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC انطلاق النسخة الرابعة من برنامج 'واعد'، لتدريب وتأهيل 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن في عددٍ من المجالات، وذلك في المركز التفاعلي بضاحية خزام شمال العاصمة الرياض.

اقرأ ايضا:سعر سهم شركة رتال العقارية اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 في البورصة السعودية

أهداف  النسخة الرابعة من برنامج "واعد"

 جهو مستمرة للوطنية للإسكان  لإعداد الكوادر وإلحاقهم بسوق العملجهو مستمرة للوطنية للإسكان لإعداد الكوادر وإلحاقهم بسوق العمل

ويأتي البرنامج امتدادًا للدفعات السابقة ويهدف للأتي:

- الاستثمار بتنمية الجيل القادم من حديثي التخرج في مختلف التخصصات والجامعات

- تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل في مختلف مدن ومناطق المملكة، بمخرجات احترافية والإسهام في إثراء صناعة التطوير بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

مستهدفات برنامج واعد4

ويستهدف برنامج 'واعد 4' هذا العام تدريب وتأهيل 150 مرشحاً من خريجي كليات الهندسة وغيرها من التخصصات ذات العلاقة

 الأساليب التدريبية لبرنامج واعد4

 حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأساليب التدريبية،وهي:

- التدريب على رأس العمل باستخدام أساليب تدريب متنوعة

-الدعم المستمر من المشرفين والمدربين المؤهلين

-فرصة للتطبيق العملي عبر الزيارات الميدانية للمشاريع، وذلك بالتعاون مع نخبة من شركاء الوطنية للإسكان من المطورين العقاريين، مما يعزز من تطوير مهارات العمل المهني ورفع مستوى المعرفة والكفاءات.

"الوطنية للإسكان" تؤكد التزامها بدعم الكوادر الوطنية وتوفير الفرص التدريبية

الوطنية للإسكان تواصل جهوده لإعداد الكوادر وإلحاقهم بسوق العملالوطنية للإسكان تواصل جهوده لإعداد الكوادر وإلحاقهم بسوق العمل

وأكدت 'الوطنية للإسكان' التزامها بدعم الكوادر الوطنية وتوفير الفرص التدريبية التي تسهم في تطوير مهاراتهم بتهيئة البيئة اللازمة لتنمية طموحاتهم وقدراتهم باحترافية عالية، حيث إن برنامج واعد بجميع نسخه يستهدف دعم المحتوى المحلي بإمكانيات تدريبية تمكّن أبناء وبنات الوطن من الدخول بكفاءة عالية في سوق العمل، وذلك في سبيل قيادة معايير المعرفة والكفاءات وتطبيق أفضل الممارسات بشكل خاص في القطاع العقاري.

المدة التدريبية لبرنامج واعد4

 وأوضحت الشركة أن البرنامج يسير على عدة مراحل تدريبية تمتد لستة أشهر، ويشمل التدريب على رأس العمل والزيارات الميدانية وورش العمل، والدورات التدريبية، وصولًا إلى التقييم النهائي والتخرج، وذلك ليخوضوا تجربة عملية تؤهلهم وتمكنهم من العمل باحترافية، وتجعلهم قادرين على بناء مستقبل مهني مشرق.

 تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030

يذكر أن 'الوطنية للإسكان' أعلنت في شهر مايو الماضي انطلاق النسخة الرابعة من البرنامج الذي تم تصميمها وفق خطة خمسية تستهدف تدريب وتأهيل أكثر من 500 مرشّح من حديثي التخرج حتى عام 2025، ويأتي ذلك ضمن جهودها المبذولة لدعم وتنمية المحتوى المحلي ببرامج تدريبية تستقطب من خلالها المواهب المستقبلية الشابة وتمكّنهم من العمل باحترافية واكتساب خبرات ومهارات متعددة في مجالات متنوعة عبر العمل مع أصحاب الخبرات العالية، التي بدورها ستسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتتبوأ المملكة مكانة ريادية على جميع الأصعدة وتكون في مقدمة دول العالم.

نبذة عن  الشركة الوطنية للإسكان 

تأسست الشركة الوطنية للإسكان NHC في عام 2016م بموجب المرسوم الملكي رقم 7262 بتاريخ 1437/2/8هـ لتكون الذراع الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في القطاع العقاري والسكني والتجاري. ثم تحولت الشركة إلى ملكية الدولة في شهر مايو من العام 2020، لتدخل بعدها مرحلة جديدة في مسيرتها وتصبح ممكّنا فاعلاً لحلول السوق العقارية السعودية. لتصبح رائدة لقطاع التطوير العقاري وممكّنة للقطاعين العام والخاص بتطوير شراكات استراتيجية معهم. كما تحرص الشركة على تقديم مشاريع نوعية عبر مجتمعات عمرانية بتصاميم عصرية وحلول سكنية متنوعة وبأسعار مناسبة تواكب تطلعات جيل المستقبل وتحقق جودة الحياة، وذلك بالشراكة مع المطورين العقاريين من ذوي الخبرة والكفاءة.

الوطنية للإسكان تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً
الوطنية للإسكان تواصل جهوده لإعداد الكوادر وإلحاقهم بسوق العمل
جهو مستمرة للوطنية للإسكان لإعداد الكوادر وإلحاقهم بسوق العمل

اقرأ أيضا